أنقرة تعرب عن استعدادها لاستضافة مؤتمر حول الإصلاحات في أوكرانيا

أنقرة تعرب عن استعدادها لاستضافة مؤتمر حول الإصلاحات في أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يوليو 2021ء) أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، عن استعداد بلاده لاستضافة أحد المؤتمرات الخاصة بالإصلاحات في أوكرانيا، مؤكدا دعم أنقرة للإصلاحات في هذا البلد.

وقال تشاووش أوغلو، في مؤتمر الإصلاح الأوكراني الرابع في فيلنيوس في ليتوانيا، "تركيا ستكون سعيدة بعقد أحد هذه القمم في المستقبل، وبولندا وسويسرا أيضا على الطاولة كمدن مضيفة"​​​.

وأكد وزير الخارجية التركي أهمية توسيع التعاون بين الناتو (حلف شمال الأطلسي) وأوكرانيا، وعبر عن "التزام أنقرة بدعم كييف في تنفيذ إصلاحات الدولة".

ومؤتمر الإصلاح الأوكراني هو حدث دولي سنوي مخصص للمناقشات حول التقدم المحرز في الإصلاحات في أوكرانيا، ويشارك في المؤتمر مسؤولين أوكرانيين وأجانب، بما في ذلك أعضاء الاتحاد الأوروبي، ومنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ، ومجموعة السبعة وممثلي المجتمع المدني ، وأعضاء من القطاع الخاص ، ومراكز الفكر.

(تستمر)

ويهدف مؤتمر الإصلاح الأوكراني هذا العام إلى مناقشة الإنجازات في تنفيذ الإصلاح ؛ لتوطيد الدعم للإصلاحات التي تعزز مرونة البلاد وتحقيق "استراتيجية أوكرانيا 2030" الطموحة والموجهة نحو الإصلاح ؛ لضمان استمرار عملية الإصلاح واستدامتها واتساقها.

وبشكل عام، تتمثل أهداف المؤتمر في تقديم نتائج الإصلاحات الرئيسية في أوكرانيا ، وتحديد أولوية حكومة أوكرانيا خلال العام التالي، وتشجيع الاستثمار في الاقتصاد الأوكراني ، وإشراك المجتمع الدولي في الإصلاحات الأوكرانية. 

أفكارك وتعليقاتك