هايتي.. مقتل 4 مرتزقة واعتقال مشتبه بهم في اغتيال الرئيس جوفينيل مويس

هايتي.. مقتل 4 مرتزقة واعتقال مشتبه بهم في اغتيال الرئيس جوفينيل مويس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2021ء) أعلنت السلطات في هايتي، مقتل 4 من المرتزقة، واعتقال مشتبه بهم، في اغتيال الرئيس جوفينيل مويس.

قال رئيس الشرطة في هايتي، ليون تشارلز، إنه "بعد اغتيال الرئيس جوفينيل مويس، قتل أربعة مرتزقة وتم اعتقال اثنين آخرين".

وأكد في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء إن "أربعة منهم [مرتزقة] قتلوا، وتم اعتقال اثنين آخرين".

من جهته، أكد السفير الهايتي لدى الولايات المتحدة بوكيت إدموند، أنه تم اعتقال مشتبه بهم في اغتيال الرئيس جوفينيل مويس، لافتا إلى أنه جاري التحقيق معهم.

وقال إدموند، في تصريحات لوكالة سبوتنيك، إن "بعض القتلة المزعومين للرئيس جوفينيل مويس تم القبض عليهم ويتم استجوابهم في الوقت الحالي".

من جهته، قال وزير الاتصالات الهايتي، فرانتس إكسانتوس، إنه "تم اعتقال مشتبه بهم في اغتيال الرئيس الهايتي جوفينيل مويس".

(تستمر)

وكان مكتب القائم بأعمال رئيس الوزراء في هايتي، أعلن أمس الأربعاء، أنه وفقا للمعلومات الأولية، فإن "قوة مسلحة" مكونة من أجانب قامت باغتيال رئيس هايتي، جوفينيل مويس.

وأشار بيان لرئاسة الوزراء إلى أنه تم فرض "حالة الطوارئ" في البلاد لمدة 15 يوما من أجل ضمان القبض على المجرمين.

وفي وقت سابق من أمس، أعلن رئيس الوزراء الهايتي الانتقالي، كلود جوزيف، ، اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويس في مقر إقامته، وقال إن رئيس البلاد، أصيب بجروح قاتلة، خلال هجوم على مقر إقامته، كما أصيبت زوجة الرئيس في الهجوم ونقلت إلى المستشفى حيث توفيت.

يذكر أن مويس (53 عاما)، تولى رئاسة هايتي في 2017، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية، التي جرت عام 2015، وتم إعادتها عام 2016، على خلفية عدم اعتراف المنافس بنتائج التصويت.

بدورها أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الأربعاء، أن موسكو تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة هايتي باغتيال الرئيس جوفينيل مويس وزوجته مارتينا مويس.

أفكارك وتعليقاتك