الجزائر..​​​. إبراهيم بوغالي رئيسا جديدا للغرفة السفلى للبرلمان

الجزائر..​​​. إبراهيم بوغالي رئيسا جديدا للغرفة السفلى للبرلمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2021ء) فاز النائب المستقل إبراهيم بوغالي، اليوم الخميس، برئاسة المجلس الشعبي الوطني للفترة التشريعية المقبلة، بعد تزكيته من طرف الكتل النيابية الحزبية، والنواب الأحرار على حساب مترشح حركة مجتمع السلم، أحمد صادوق.

أفرزت نتائج عملية الاقتراع السري على منصب رئاسة المجلس الشعبي الوطني، التي عرفت مشاركة 403 نواب من أصل 407، فوز النائب المستقل عن القائمة الحرة "الوحدة والتداول" إبراهيم بوغالي بـ 295صوتا، مقابل 87صوتاً لمنافسه أحمد صادوق المرشح من طرف حركة مجتمع السلم، فيما بلغت عدد الأوراق الملغاة 21 صوت، وحصل بوغالي على مساندة نواب حزب جبهة التحرير الوطني ( 98 مقعد) وغالبية النواب الأحرار ( 84 مقعد) وكذا نواب التجمع الوطني الديمقراطي ( 58 مقعد) وحزب المستقبل (48 مقعد) وحركة البناء (39 مقعد).

(تستمر)

وشكر إبراهيم بوغالي (مواليد 1963)، في كلمة أعقبت الإعلان عن النتائج الرسمية، النواب الذين صوتوا عليه، مبديا جاهزيته "للعمل من أجل الشعب، في عهدة نيابية خاصة تستلزم الجد، من أجل تجسيد برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون".

يذكر أن بوغالي كان رئيسا للمجلس الشعبي الولائي، بولاية غرداية جنوب البلاد، ترشح وفاز بعهدة نيابية عن القائمة الحرة الوحدة والتداول.

وعقد المجلس الشعبي الوطني عقد اليوم الخميس، الجلسة الأولى من الفترة التشريعية التاسعة، برئاسة أكبر المترشحين الفائزين سنا، عبد الوهاب أيت منقلات، وبمساعدة أصغر نائبين سنا، وبعد المناداة على النواب حسب إعلان المجلس الدستوري، وتثبيت أعضاء النواب الجدد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك