بيسكوف: لن يكون هناك انقطاع في إمداد اللقاحات ضد كوفيد-19 في روسيا

بيسكوف: لن يكون هناك انقطاع في إمداد اللقاحات ضد كوفيد-19 في روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يوليو 2021ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، بأنه لن يكون هناك انقطاع في إمداد اللقاحات ضد فيروس كورونا في روسيا، وسيتم تلبية جميع الاحتياجات.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول الانقطاعات المحتملة في إمداد اللقاحات: "لا، إنها تتزايد بشكل  مستمر"؛ مشيرا إلى أنه من الصعب زيادة إنتاج اللقاح بشكل مفاجئ​​​.

وأضاف أن "حجم الإنتاج يتزايد باستمرار، لسوقنا المحلية في المقام الأول؛ ونحن نعلم أنه بالنسبة للأسواق العالمية، يتم إطلاق الإنتاج في الخارج في دول مختلفة؛ لذلك بالطبع سيتم تلبية جميع الاحتياجات هنا".

هذا وقالت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، آنا بوبوفا، أن روسيا بحاجة إلى تطعيم جميع السكان ضد "كورونا" حتى تصبح دولة رائدة بلا منازع في مكافحة الوباء.

(تستمر)

بدوره، أعلن الدكتور في العلوم البيولوجية، مدير مخبر النانوتكنولوجي الحيوي وعلم الأحياء الدقيقة والفيروسات في جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية، سيرغي نيتيسوف، أمس الخميس، أن تلقيح 80 بالمئة من السكان يمكن أن يوقف جائحة فيروس كورونا المستجد في روسيا.

وبدأت في روسيا، في الـ5 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" ، في آب/أغسطس الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك في" فعالية تتجاوز 90 بالمئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

أفكارك وتعليقاتك