الرئاسة الجزائرية تأمر بتفعيل الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كوفيد-19" بصرامة

الرئاسة الجزائرية تأمر بتفعيل الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كوفيد-19" بصرامة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يوليو 2021ء) أمرت رئاسة الجمهورية الجزائرية، بتفعيل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد بصرامة.

وقال بيان صدر عن الرئاسة الجزائرية، عقب اجتماع للرئيس عبد المجيد تبون، بأعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، إنه "تقرّر إعادة تفعيل الإجراءات الوقائية المتخذة، منذ بداية تفشي الوباء، بكل صرامة، كارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، وتعميم استعمال المعقمات، إضافة إلى تسريع وتيرة التلقيح، لأنها تبقى الحل الوحيد للقضاء على هذا الوباء، مع الاستغلال الأمثل لعدد الأسرّة المخصّصة لمرضى [كوفيد- 19]، ورفع طاقة استيعابها الحالية من 07% إلى 15% خاصة في المدن الكبرى، كالجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة"​​​.

(تستمر)

وكُلّف وزيرا الداخلية والجماعات المحلية والنقل "باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالاستعانة بالمستشفيات الجوارية، واستغلال [المستشفى الباخرة] في المدن السّاحلية، في حالة الضرورة. مع التنبيه إلى أن الحالة الوبائية المتحّكم فيها إلى غاية اليوم، تقتضي المزيد من اليقظة والحذر".

من جهتها كشفت الوزارة الأولى في بيان أن "نتائج فحص الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، أثبت إصابته بـ[كوفيد-19]، اليوم، السبت".

وأوضح البيان أن "الوزير الأول دخل في حجر صحي مدته سبعة أيام، ابتداءً من اليوم، في انتظار إجراء فحص آخر عند نهاية هذه المدة".

وتابع البيان أنه "خلال هذه الفترة، سيواصل الوزير الأول عمله والقيام بمهامه عن بعد".

وعرفت الجزائر مؤخرا انتشارا واسعا، لفيروس كورونا حيث سجل اليوم 813 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و13 حالة وفاة، فيما تماثل 528 مريضا للشفاء، حسب ما كشفت عنه وزارة الصحة، اليوم السبت.

أفكارك وتعليقاتك