السفينة الروسية "أمور" تغادر اليابان نحو الميناء الرئيسي - القنصل العام

السفينة الروسية "أمور" تغادر اليابان نحو الميناء الرئيسي - القنصل العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يوليو 2021ء) صرح القنصل العام الروسي في مدينة سابورو اليابانية سيرغي مارين، اليوم الإثنين، بأن السفينة الروسية "أمور" قد غادرت اليابان متوجهة إلى ( المنفذ) الميناء الرئيسي، وبقي في اليابان المساعد الثالث للقبطان فقط.

وقال القنصل العام لوكالة "سبوتنيك" : "هذا الصباح ، أعيدت الوثائق إلى السفينة الروسية "أمور"، وهي عائدة إلى مينائها الأصلي​​​. وبقي في اليابان المساعد الثالث للقبطان فقط ".

هذا وكانت قد أبحرت السفينة الروسية "أمور" [إزاحة 662 طنًا، 23 شخصًا على متنها، من ميناء نيفيلسك الرئيسي] من كورساكوف إلى مومبيتسو في هوكايدو في 26 أيار/مايو، تحمل شحنة من سرطان البحر، وعلى بعد 23 كيلومترًا من ميناء مونبيتسو في هوكايدو، حدث تصادم مع مركب الصيد الياباني "داي هاتشي هوكو مارو" [إزاحة 9.

(تستمر)

7 طن ، خمسة أشخاص على متنه].

ووردت رسالة حول التصادم من "أمور"، وأن السفينة اليابانية قد انقلبت. و تم أنقاذ خمسة أشخاص كانوا على متن السفينة اليابانية من قبل طاقم "أمور"، وفقد ثلاثة صيادين يابانيين وعيهم، ثم تأكدت وفاتهم. ولم تقع إصابات لدى الجانب الروسي. في وقت سابق، ووفقا لقضية مدنية حول التعويض، تم مصادرة وثائق السفينة.

وفي أوائل حزيران/يونيو، تم اعتقال المساعد الثالث لقبطان السفينة "أمور" بافيل دوبريانسكي، في اليابان. وجهت اليه تهمة بموجب مواد الإهمال وسوء إدارة السفينة في القانون الجنائي الياباني. وفقًا لأحكام القانون الجنائي الياباني، فإن العقوبة القصوى بموجب المادة الأولى هي السجن لمدة لا تزيد عن سبع سنوات أو غرامة لا تزيد عن مليون ين (حوالي 10 آلاف دولار)، وبموجب المادة الثانية - السجن لمدة لا تزيد عن أكثر من ثلاث سنوات أو غرامة لا تزيد عن 500 ألف ين (حوالي 5 آلاف دولار). في نهاية يونيو، تم نقل دوبريانسكي إلى فئة المتهمين، وأحيلت قضيته إلى المحكمة.

كذلك اتهم قبطان سفينة الصيد اليابانية بموجب نفس المواد. كما صرح القنصل العام، في وقت سابق، فإن محاكمة دوبريانسكي قد لا تتم قبل نهاية شهر آب/أغسطس المقبل.

أفكارك وتعليقاتك