‎الإمارات العالمية للألمنيوم تبدأ تشغيل المرحلة الثانية من مشروع توسعة مصهر الطويلة قبل الموعد المحدد

‎الإمارات العالمية للألمنيوم تبدأ تشغيل المرحلة الثانية من مشروع توسعة مصهر الطويلة قبل الموعد المحدد

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 يوليو 2021ء) أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم عن بدء تشغيل المرحلة الثانية من مشروع توسعة مصهر الشركة في الطويلة في أبوظبي حيث تضيف عملية التوسع 26 خلية اختزال جديدة إلى خط الإنتاج 2، ما يعزز الطاقة الإنتاجية بأكثر من 30 ألف طن من الألمنيوم سنوياً.

كما تضيف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم خلايا اختزال لكل من خطوط الإنتاج الثلاثة في مصهر الطويلة، وبدأت عملية التوسع في خط الإنتاج 1 في شهر أبريل، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل توسعة خط الإنتاج 3 في وقت لاحق من هذا العام حيث سيؤدي التوسع الكامل لـ 66 خلية اختزال جديدة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بنحو 78,000 طن من الألمنيوم سنوياً.

(تستمر)

وعلى الرغم من التحديات التي خلفتها تداعيات جائحة كوفيد19، فقد تم إنجاز العمل قبل الموعد المحدد، وبلغت نسبة الإنجاز الإجمالية للمشروع حتى الآن 80%.

ويعمل نحو 950 شخصاً في مشروع توسعة مصهر الطويلة، بأداء سلامة عالمي المستوى، مع عدم تسجيل إصابات ناجمة عن العمل بعد أكثر من 2.7 مليون ساعة عمل حتى الآن.

وقال عبد الناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "عملنا طوال فترة تفشي جائحة كوفيد19 على هذا المشروع لتوسعة مصهر الطويلة، حيث بدأت الآن العمليات التشغيلية وفي الوقت الذي تتزايد حاجة العالم إلى الألمنيوم لإعادة البناء بشكل أفضل فيما تمثلت أولويتنا في ضمان سلامة كل شخص يعمل في هذا المشروع" .

وكما هو الحال مع جميع توسعات المصاهر في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ تسعينات القرن الماضي، تعتمد الشركة على استخدام تقنياتها الخاصة والتي تم تطويرها محلياً في دولة الإمارات. وتستخدم خلايا الاختزال الجديدة في خطوط الإنتاج 1 و2 تقنية DX لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، في حين أن خلايا الاختزال الجديدة في خط الإنتاج 3 هي تقنية DX + Ultra الخاصة بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وتعد كلا التقنيتان من بين أكثر تقنيات صهر الألمنيوم كفاءة في استخدام الطاقة في العالم.

يذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تطور تقنيتها الخاصة محلياً منذ أكثر من 25 عاماً، وفي العام 2016، أصبحت أول شركة صناعية إماراتية ترخص تقنياتها الصناعية الأساسية على الصعيد الدولي، عبر تصدير تقنية DX + Ultra إلى شركة ألمنيوم البحرين.

وفي شهر نوفمبر 2020، وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اتفاقية مع شركة "نيو ألومنيو كولومبيا" والتي من شأنها ترخيص تقنية DX + Ultra لتطوير أول منشأة لإنتاج الألمنيوم في الدولة اللاتينية.

أما في شهر ديسمبر 2020، وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم سلسلة من الاتفاقيات مع شركة "إينالوم" الإندونيسية للمساعدة في تحديث مصهر الألمنيوم التابع للشركة الإندونيسية في شمال سومطرة.

ويعد الألمنيوم الذي تنتجه شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من أكبر الصادرات الإماراتية حيث باعت الشركة العام الماضي نحو 2.52 مليون طن من المعدن المصبوب. كما توفر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم جميع احتياجات الدولة الأساسية من الألمنيوم، حيث تدعم مبيعاتها للعملاء المحليين قطاع الألمنيوم المحلي الذي ينتج كل شيء من قطع غيار السيارات إلى كابلات نقل الكهرباء.

ويعتبر قطاع الألمنيوم واحداً من أكبر الصناعات في دولة الإمارات، حيث يمثل 1.4% من الاقتصاد المحلي ويدعم 60 ألف وظيفة في الدولة.

أفكارك وتعليقاتك