سلالة "دلتا" هي السبب الرئيسي في ارتفاع معدل الإصابات في العالم- الصحة العالمية

سلالة "دلتا" هي السبب الرئيسي في ارتفاع معدل الإصابات في العالم- الصحة العالمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يوليو 2021ء) أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، ان سلالة كوفيد-19 "دلتا" هي السبب الرئيسي لارتفاع معدل الإصابات الجديدة في العالم، مشيرا إلى أن العالم في بداية الموجة الثالثة.

وقال غيبريسوس خلال اجتماع للجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية لتقييم وضع انتشار فيروس كورونا في العالم: "تعد سلالة كوفيد-19"دلتا" أحد الدوافع الرئيسية وراء ارتفاع الإصابات، والتي تغذيها زيادة التفاعل الاجتماعي وحركة الناس، فضلاً عن الاستخدام غير المتسق للتدابير الاجتماعية والصحية العامة التي أثبتت جدواها"​​​.

وأضاف: "ارتفاع معدلات التطعيم بين السكان في أوروبا وأميركا الشمالية بدأ يؤتي ثماره، وكان هناك انخفاض في الإصابات والوفيات من الفيروس.

(تستمر)

لكن الوضع تغير مرة أخرى، والعالم "في بداية الموجة الثالثة".

وأشار إلى أن: " الأسبوع الماضي هو الأسبوع الرابع على التوالي الذي يرتفع فيه معدل الإصابات بـ كوفيد-19 في العالم، مع زيادة الحالات في جميع مناطق منظمة الصحة العالمية باستثناء منطقة واحدة. وبعد 10 أسابيع من التراجع في الإصابات، ارتفع معدل الوفيات أيضًا".

ودعا أ غيبريسوس، في وقت سابق، الدول إلى تطعيم ما لا يقل عن 10 بالمئة من سكانها ضد فيروس كورونا المستجد بحلول أيلول/سبتمبر، و 40 بالمئة بحلول نهاية العام، ما سيسمح بتلقيح 70 بالمئة من سكان العالم بحلول منتصف عام 2022.

وأصبح في العالم، نوع "دلتا" من فيروس كورونا أكثر انتشارًا، ويتميز بطفرات عديدة في بروتين سبايك وانتشاره في بلدان مختلفة. وتم العثور على سلالة "دلتا" مؤخرًا في العديد من البلدان، بما في ذلك أنها بدأت في الانتشار في عدد من مناطق روسيا.

وتم اكتشاف "دلتا" في بريطانيا والولايات المتحدة وسنغافورة وألمانيا وعدد من الدول الأخرى. وفي روسيا، اكتشفت السلالة الجديدة أول مرة في 15أيار/مايو لدى طلاب من الهند حطوا للدراسة في مدينة أوليانوفسك.

أفكارك وتعليقاتك