مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل في "زغرب" بتخريج 38 مجازا من طلبته المقيمين في أوروبا

مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل في "زغرب" بتخريج 38 مجازا من طلبته المقيمين في أوروبا

الشارقة - زغرب ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يوليو 2021ء) احتفل مجمع القرآن الكريم بالشارقة أمس في العاصمة الكرواتية "زغرب" بتخريج الدفعة الثالثة من طلبته المقيمين في قارة أوروبا .

شمل تخريج /38/ طالبا وطالبة مجازاً بالقراءات بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ينتمون لـ /28/ دولة أوروبية " هنغاريا وسويسرا واسكوتلندا وإيطاليا والنمسا والسويد وآيسلندا وإسبانيا وهولندا ومقدونيا وكوسوفا وكرواتيا وفنلندا وفرنسا وصربيا وجورجيا وبولندا وبلغاريا وبلجيكا وبريطانيا وأيرلندا وأوكرانيا واليونان والنرويج وألمانيا والدنمارك والبوسنة وألبانيا ".

ويغطي مجمع القرآن الكريم بالشارقة حاليا /133/ دولة وينتمي طلاب المجمع اليوم إلى كافة قارات العالم ففي أفريقيا يغطي المجمع /49/ دولةً وفي آسيا /40/ دولةً وفي أوروبا /28/ دولةً وفي استراليا والأمريكيتين 16 دولةً.

(تستمر)

وبلغ عددُ الطلبةِ المنتسبين إلى المقارئ الالكترونية العالمية /432/ طالبًا وطالبة أتم منهم /288/ طالبًا وطالبةً عَرْضَ القرآن الكريم برواياته وقراءاته المختلفة وبالسند المتصل إلى حضرة النبي صلى الله عليه وسلم بمجموع ختماتٍ بَلَغَتْ /467/ ختمة.

وقام فضيلةِ الشيخ شيرزاد عبدالرحمن الأمين العام لمجمع القرآن الكريم بالشارقة بتسليم شهادات الخريجين وإجازاتهم بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وتكريم كل من الشيخ الدكتور عزيز حسانوفيتش مفتي جمهورية كرواتيا والشيخ خالد ياسين المنسق العام للمشيخة الإسلامية بكرواتيا والشيخ كريم عسكري مدير وقف آيسلندا الإسلامي والدكتور محمد فاروق المدني مدير المدرسة المدنية بفيينا في النمسا لجهودهم المميزة في إنجاح الحفل.

وتوجه كل من الأمين العام لمجمع القرآن الكريم بالشارقة وفضيلة مفتي كرواتيا في كلمتيهما بالثناء العاطر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لمجمع القرآن الكريم لجهوده الكبيرة في خدمة القرآن الكريم وأهله والرعايةِ الكريمة والمتابعةِ المباشرة والحثيثة والذي وضع نصْبَ عَيْنيْهِ خِدْمَةَ القرآن الكريم وأهله ليُقَدِمَ مجمعَ القرآنِ الكريِم منارةَ علمٍ وهدايةٍ للعالم أجمع.

ونظرًا للعدد الكبير من الدول التي يغطيها مجمعُ القرآن ونظرًا لما يمر به العالم من جائحة كورونا وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية ولصعوبة جمع الخريجين في بلد واحد ..فقد إرتأى المجمع أن يكون تخريجُ الطلبةِ في /6/ احتفالاتٍ إقليمية حيث يتم اختيارُ دولةٍ من كل قارة من قارات العالم ودعوة طلابَها في الدول المجاورة لتلك الدولةِ المختارة.

وأقيم الحفل الأول في الشارقة برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتم فيه تخريج /87/ حافظًا وحافظةً بالقراءات المختلفة من مواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها إضافةً إلى الدول المجاورة للإمارات فيما أقيم الحفل الثاني - حفل القارة الإفريقية - في العاصمة الكينية نيروبي، حيث تم فيه تخريج /73/ طالبًا وطالبة ينتمون إلى /41/ دولة افريقية.

أفكارك وتعليقاتك