مستشفى الكورنيش يعالج 100 جنين داخل الرحم

مستشفى الكورنيش يعالج 100 جنين داخل الرحم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يوليو 2021ء) أجرى مستشفى الكورنيش، إحدى منشآت شركة "صحة"، 100 عملية نقل دم لأجنة، وتقديم الرعاية لهم داخل رحم الأم.

و يوفر طب الجنين فرصاً للتشخيص والعلاج للأجنة الذين يعانون من مشاكل صحية قبل الولادة، ويتضمن العلاج الجنيني لتصحيح أو علاج أو تقليل الآثار الضارة للتشوهات أو الأمراض الجنينية، بينما لا يزال الطفل في رحم الأم، ويمكن أن يكون علاج الجنين غير جراحي من خلال توفير الأدوية للأم التي تعبر المشيمة وتعالج الطفل، أو جراحي، حيث يعالج خبراء طب الجنين الطفل جراحياً وبشكل مباشر، أثناء وجوده في رحم الأم.

ويقوم أخصائيو طب الجنين في مستشفى الكورنيش، بعمليات نقل دم للجنين عن طريق حقن إبرة في بطن الأم مع التوجيه بالموجات فوق الصوتية لتزويد الجنين بالدم اللازم، والوقاية من مضاعفات فقر الدم وتزويد الطفل بإمدادات كافية من خلايا الدم الحمراء للحفاظ على صحته، حتى الولادة.

(تستمر)

وقالت الدكتورة ليان بريكر، رئيسة قسم طب الجنين والتصوير واستشاري طب الأمومة والجنين في مستشفى الكورنيش: يتطلب نقل دم الجنين مستوى عالياً من الدقة والخبرة،منوهة أن الفريق الطبي المختص في مستشفى الكورنيش لديه الخبرة العميقة والكفاءة العالية لإجراء هذه العملية، إذ وصل عدد العمليات التي أجريت في مستشفى الكورنيش إلى 100 عملية نقل دم ناجحة لأجنة، وهو إنجاز مهم يعزز خبرة مستشفى الكورنيش في علاج الأطفال قبل الولادة.

وأوضحت أن وحدة طب الأجنة المتقدمة في مستشفى الكورنيش في أبوظبي تستقبل المرضى من جميع أنحاء دولة الإمارات، ومنطقة الخليج، وتوفر رعاية شاملة تضمن أفضل النتائج لكل من الأم والطفل بالتعاون مع المختصين المتميزين في تقديم الرعاية الصحية للأمهات وحديثي الولادة والأطفال.

أفكارك وتعليقاتك