الرئيسان العراقي والسوري يناقشان هاتفيا تعزيز العلاقات بين البلدين ومواجهة الإرهاب

الرئيسان العراقي والسوري يناقشان هاتفيا تعزيز العلاقات بين البلدين ومواجهة الإرهاب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يوليو 2021ء) ناقش الرئيس العراقي برهم صالح مع نظيره السوري بشار الأسد هاتفيا  الخميس، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومواجهة الإرهاب.

وذكر بيان للرئاسة العراقية أن" رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح أجرى ، اليوم الخميس 15 تموز \يوليو 2021، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين، وهي علاقات تجمعها روابط تاريخية وجغرافية واجتماعية وثيقة، الى جانب مناقشة التحديات المشتركة خصوصاً تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب"​​​.

وأضاف أنه "تمّ خلال المكالمة الهاتفية التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، وضرورة التكاتف معاً في مواجهة المخاطر المشتركة وخصوصا الإرهاب ومكافحة فلوله التي تسعى إلى زعزعة الامنل والاستقرار في البلدين والمنطقة، وعدم السماح للجماعات الإرهابية بالتقاط أنفاسها واستغلال الثغرات لتنفيذ أفعالها الإجرامية، حيث عانى كلا الشعبين العراقي والسوري من جرائم الإرهاب".

(تستمر)

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أكد ، في 10 نيسان\أبريل الماضي،  تأييد بغداد لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية بجانب تشجيع بلاده للحوار الداخلي السوري.

وأوضح الكاظمي خلال استقباله أحمد أبو الغيط، بحسب بيان لرئاسة الوزراء العراقية، أن "العراق يدعم مبادرات إنهاء الصراع في اليمن، ودعم لبنان لتجاوز ظروفه الصعبة، كذلك يؤيد عودة سوريا الى الجامعة العربية وتشجيع الحوار الداخلي فيها".

أفكارك وتعليقاتك