الأسطول الشمالي الروسي يختبر أسلحة الغواصات في ظروف صعبة

الأسطول الشمالي الروسي يختبر أسلحة الغواصات في ظروف صعبة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يوليو 2021ء) أفاد المكتب الإعلامي للأسطول الشمالي الروسي اليوم الجمعة بأن غواصات روسية قامت بإجراء تدريبات خاصة بهدف اختبار أسلحتها في بحر بارنتس والبحر النرويجي، في حين حاولت السفن التابعة لحلف الناتو مراقبة أفعالها.

وفي هذا السياق قال المكتب في بيان إن "الغواصات التابعة للأسطول الشمالي نجحت في تنفيذ تدريبات خاصة بهدف اختبار الأنظمة والأسلحة الخاصة بها في مناطق المياه العميقة في بحر بارنتس والبحر النرويجي​​​. وشاركت في هذه التدريبات الأطقم الخاصة بالغواصات النووية".

(تستمر)

يذكر أن أطقم الغواصات سالفة الذكر قامت بالتدريب على تنفيذ المهام المخصصة لها في الأعماق القصوى بالنسبة لمعظم أنواع الغواصات الحديثة . كما شارك في هذه التدريبات أيضا فريق الطوارئ والإنقاذ التابع للأسطول الشمالي وهو يضم سفينة الإنقاذ "غيورغي تيتوف" وزورق الإنقاذ "نيكولاي تشيكر".

يذكر أن هناك في المنطقة المعلنة لقيام الأسطول الشمالي بإجراء الاختبارات في المياه العميقة في البحر النرويجي تم تسجيل وجود السفن الحربية التابعة للقوات البحرية لحلف الناتو، كما كانت ما يصل إلى عشر طائرات من الطائرات التابعة لسلاح طيران الدوريات للحلف قد قامت بطلعاتها يوميا

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك