حديقة دريم لاند المائية في أم القيوين وجهة العوائل للاستجمام والترفيه

حديقة دريم لاند المائية في أم القيوين وجهة العوائل للاستجمام والترفيه

أم القيوين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 يوليو 2021ء) تشكل الحدائق والمتنزهات العامة في أم القيوين متنفسا حيويا تلجأ إليه الأُسر والأفراد بحثا عن الاستجمام والاستمتاع بأوقات العطلات والأعياد ، وتبرز حديقة "دريم لاند أكوا بارك المائية" التي تعد من أوائل الحدائق و المتنزهات المائية التي تم انشائها في الدولة ومن أبرز المعالم السياحية في إمارة أم القيوين.

وتتميز الحديقة بتنوع ألعابها المائية التي تناسب جميع الفئات العمرية منها المنزلقات المغطاة والمكشوفة التي يصل طول البعض منها إلى 40 مترا ، بالإضافة إلى الأنفاق المائية التي صممت بشكل مجموعة من التنانين ملتفة حول بعضها البعض، والبرك المائية ذات الأمواج الإصطناعية، والممرات المائية للراغبين في التجول بأقسام الحديقة ، إلى جانب تخصيص قسم للأطفال يضم 19 لعبة مائية، والمسابح المنوعة للأطفال والكبار و"الجاكوزي" التي يطبق فيها أعلى معايير السلامة والأمان.

(تستمر)

وإلى جانب الألعاب والملاهي المائية تتوفر في "دريم لاند اكوا بارك" في أم القيوين مساحات لممارسة الأنشطة الرياضية الخاصة بالألعاب الجماعية والتحدي مثل وجود ملاعب التنس وكرة الطائرة وكرة السلة وملعب كرة القدم، وبالإضافة إلى الألعاب يوجد في حديقة "دريم لاند" مدينة الحيوانات وهي تضم انواع مختلفة منها حيوان الظبي العربي الذي يتواجد بكثرة في المدينة، ولمحبي التخييم توفر الحديقة منطقة مخصصة تضم شاليهات وأكواخا مجهزة وفق أعلى المعايير.

وقال نهرا الدرازي مدير حديقة "دريم لاند أكوا بارك المائية في أم القيوين إن ما يميز الحديقة هو موقعها الذي يخدم اكثر من إمارة وإنها أول حديقة مائية تم افتتاحها في دولة الإمارات.

وأضاف في لقاء مع وكالة أنباء الإمارات "وام" إن إدارة الحديقة حرصت منذ انشائها على التجديد والتطوير والتنوع في تقديم خدمات الترفيه والمتعة لكل الفئات العمرية ، مشسرا إلى أن الحديقة شهدت تحديثات منها ما تم مؤخرا بإضافة ألعاب مائية لأنشطة غير مائية و تطوير أماكن التخييم وتوسيع مدينة الحيوانات عبر إضافة أنواع جديدة من الحيوانات.

وحول نظافة المياه المستخدمة في حديقة "دريم لاند" أكد نهرا.. أن نظافة المياه تعد من أولويات الادارة في دريم لاند حيث يتم استخدام سبعة أنواع من أجود و أعلى التقنيات الخاصة بتعقيم ونظافة المياه لتجعلها نقيه وأمنة للزوار موضحا أن من أهم إجراءات النظافة الخاصة بالمياه في الحديقة هو إجراء تحليل خاص بنظافة ونقاوة المياه تتم باستمرار من خلال معامل معتمده في الدولة ومتخصصة في هذا المجال.

وقال " إلى جانب نظافة المياه فالإدارة تتبع إجراءات صارمة للحفاظ على أمن وسلامة مرتادين الحديقة من خلال اتباع الإجراءات التي تعزز من حماية الزوار أهمها تواجد المنقذين والمسعفين على جميع الألعاب باستمرار بالإضافة الى تخصيص عيادة طوارئ مصغرة في الحديقة وتوفير طوافات وسترات نجاه لجميع الاعمار.

وأضاف إنه في ظل جائحة "كورونا" تم اتباع الإجراءات التي تم تطبيقها في الدولة، وبالنسبة للمرحلة الحالية وهي مرحلة التعافي فإن "دريم لاند" ملتزمة باتباع الاجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة والتي تشمل ارتداء الكمامات والقفازات والإلتزام بترك المسافات الكافية بين الزائرين ، بالإضافة إلى تعقيم جميع الاماكن التي يستخدمها الزائرين على مدار اليوم.

وأوضح الدرازي أن ادارة "دريم لاند" تحرص على تنظيم أنشطة موسمية شتوية وصيفية في الحديقة تشمل في فصل الصيف تنظيم أنشطة تحدي للشركات على الألعاب المائية والرياضات الجماعية ، أما الأنشطة الشتوية فهي تشمل التخييم في الأكواخ الخشبية المجهزة بأفضل الخدمات للاستمتاع بالأجواء الشتوية التي تتميز بها الدولة، وتقدم "دريم لاند" عروضا للمؤسسات الحكومية والمحلية في الدولة للاستمتاع بما تقدمه.

أفكارك وتعليقاتك