وزارة الدفاع الأرمينية: الأركان العامة للقوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تعاون

(@FahadShabbir)

وزارة الدفاع الأرمينية: الأركان العامة للقوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تعاون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 يوليو 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الاثنين، أن ممثلين عن هيئتي الأركان العامة للقوات المسلحة في أرمينيا وروسيا، وقعوا مذكرة تعاون، عقب محادثات في العاصمة الأرمنية يريفان.

وزار وفد روسي، برئاسة نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرغي إستراكوف، يريفان، لإجراء مباحثات مع القوات المسلحة الأرمينية​​​.

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية، في بيان، "في 17 تموز/يوليو، تم تلخيص نتائج مفاوضات هيئتي الأركان .. تمت مناقشة المزيد من التوجهات حول التعاون العسكري الأرميني - الروسي، وتم التوقيع على مذكرة تعاون".

وعقدت في السابع من الشهر الجاري في موسكو، محادثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والقائم بأعمال رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان.

(تستمر)

يشار إلى أن أرمينيا وأذربيجان، وقعتا برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف شامل لإطلاق النار في إقليم قره باغ، دخل حيز التنفيذ في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

وينص إعلان وقف إطلاق النار على توقف القوات الأرمنية والأذربيجانية عند مواقعها الحالية، وانتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

كما يتضمن الاتفاق أيضا رفع القيود عن حركة النقل والعبور وتبادل الأسرى بين طرفي النزاع، وعودة النازحين إلى قره باغ برعاية المفوض الأممي لشؤون اللاجئين.

أفكارك وتعليقاتك