افتتاحيات صحف الامارات اليوم

افتتاحيات صحف الامارات اليوم

ابوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 يوليو 2021ء) اكدت صحيفة الوطن ان العلاقات الإماراتية السعودية ظلت راسخة وقوية ومتينة، تنمو وتزداد منعة طوال تاريخها، بحكمة قيادتي البلدين الشقيقين، وإيمانهما العميق بالمصير الواحد المشترك وعهد الأخوة على السير معاً دائماً وأبداً في كل الظروف والمحن والمستجدات والمتقلبات التي مرت وتمر بها المنطقة، سنداً لبعضهما، وذوداً عن مكتسبات الأمتين العربية والإسلامية.

واضافت فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "أخوة دائمة وتوافق راسخ" ان علاقات البلدين كانت وما زالت وستظل نموذجاً فريداً للتعاون والتكاتف والتكامل والتفاهم العميق، يعكسها توافق القيادتين الحكيمتين في الإمارات والسعودية وحرصهما الدائم على التحاور والتشاور والتنسيق بشأن كل القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

(تستمر)

واعتبرت ان زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومباحثات سموه مع أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة، تأكيد على نهج الدولة الراسخ في التواصل والتشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة، وتجسيداً لخصوصية العلاقات مع المملكة العربية السعودية، وبياناً على قوتها ومتانتها بكافة الصعد، وامتداداً لإرث عميق من الأخوة دائمة التواصل، منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وخلصت الى ان العلاقات الإماراتية السعودية مثلت صمام أمان للمنطقة كلها، فكانت وما زالت صخرة فتية تكسرت عندها كل مناورات التدخل في شؤون المنطقة، ومحاولات زعزعة استقراها وتدمير مكتسباتها.

صحيفة البيان وتحت عنوان " العيد فرحة ومسؤولية" قالت انه وللعام الثاني على التوالي، يحل عيد الأضحى المبارك في ظرف استثنائي بسبب جائحة كورونا، ولكن الجميع سيحتفل هذا العام في الإمارات بفرحة وأمان، والاستمتاع بجميع الفعاليات المصاحبة للعيد مع مراعاة كافة الإجراءات الخاصة بالمناسبة في ظل وجود مساحة أمان وتفاؤلية أكثر في قدرة المواطن والمقيم على فهم مسؤولياته الأخلاقية والوطنية والاجتماعية في مواجهة هذه الجائحة بعدما استثمرت الدولة في المعارف والمهارات والصحة لبناء تعافٍ قادر على الصمود.

واضافت "تقدم الإمارات نموذجاً رائعاً للعالم أجمع في كيفية إدارة أزمة بهذا المستوى، وإظهار مستويات جديدة من الكفاءة والفعالية في التعامل مع مختلف التحديات في ما اتخذته من قرارات وإجراءات من أجل سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها، حيث وضعت أولى أولوياتها صحة المواطن والمقيم وسلامة الوطن ونجحت في ذلك باقتدار باحتلالها الريادة في عدد الملقحين، إذ إن نجاعة الحلول ورصانة الأدوات التي انتهجتها الدولة أدت إلى مساهمة المجتمع بدوره الإيجابي في تعزيز وتكامل الجهود الوطنية التي تقوم بها كافة قطاعات الدولة في مواجهة الجائحة، حيث إنه من الضروري المحافظة على هذا النجاح في مناسبات العيد بأن يحرص فيها الكل على أن تسود ثقافة وتربية وقائية للحفاظ على المكتسبات ولتأخذ الحياة دورتها الطبيعية".

وخلصت الى القول ان المسؤولية الاجتماعية تؤسس لمرحلة القوة في مسيرة الأوطان، التحلي بالقدر الكبير من الوعي والمسؤولية الوطنية بالتنفيذ الرصين والأمين لما تتخذه الدولة من قرارات وخطوات احترازية، وإدراك تام لمعنى الصحة وقيمة الحياة الإنسانية وأهمية الحفاظ عليهما يجب أن يكون ثقافة عامة سائدة لدى الجميع، بما ينعكس صحَّةً وانتعاشاً ورخاء وطمأنينة على الجميع.

وتحت عنوان " «اعملوا الآن» قالت صحيفة الخليج ان الفيضانات المدمرة تجتاح مناطق واسعة من آسيا إلى أمريكا، إلى أستراليا فأوروبا وتلتهم الحرائق الهائلة الغابات، ويسقط مئات الضحايا، وتتحول مناطق واسعة من العالم إلى أراضٍ قاحلة.

واعتبرت ان البشرية في سباق مع الزمن، إما أن تستعجل في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والعناية بكوكب الأرض، وإما عليها أن تتحمل كوارث قادمة مرعبة مشيرة الى ان الكارثة الأعظم، هي تلك التي ستكون ناتجة عن ذوبان الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي، إذ ستغمر مياه المحيطات والبحار، أجزاء واسعة من الجزر، والمناطق الساحلية المنخفضة في العديد من دول العالم.

وخلصت الى ان الأمم المتحدة اطلقت حملة «اعملوا الآن»، الرامية إلى الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وحماية الأرض التي نعيش عليها، بعد أن أسأنا إليها كثيراً، ولم تعد قادرة على تحمل عبثنا وجنوننا وهي دعوة مفتوحة للدول والأفراد والشركات، كي يساهموا في التقليل من الانحباس الحراري، وتوفير مناخ يمكن معه العيش، من خلال تغيير عاداتنا، واتخاذ خيارات ذات تأثير أقل في البيئة.

أفكارك وتعليقاتك