رئيس نقابة المهندسين اللبناني: لائحة "النقابة تنتفض" تحمل برنامجا انتخابيا وأفكارا إصلاحية

رئيس نقابة المهندسين اللبناني: لائحة "النقابة تنتفض" تحمل برنامجا انتخابيا وأفكارا إصلاحية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يوليو 2021ء) أعلن رئيس نقابة المهندسين من ائتلاف "النقابة تنتفض" المستقل، عارف ياسين، أن لائحة "النقابة تنتفض" تحمل برنامجا انتخابيا وأفكارا إصلاحية لتطبيع نقابة المهندسين.

وقال ياسين لوكالة "سبوتنيك" معلقاً على تصريحات النائب بولا يعقوبيان، حول فوز لائحة "النقابة تنتفض" وأن هذا الفوز قد يكون بدايةً لفوز المجتمع المدني في انتخابات أخرى: "أولاً نتيجة الانتخابات النيابية هو تأثير معنوي وليس بتأثير مباشر، لأن لائحة "النقابة تنتفض" تحمل برنامجا انتخابيا وأفكارا إصلاحية لتطبيع نقابة المهندسين، وائتلاف "النقابة تنتفض" هو ائتلاف في نقابة المهندسين وليس له وجود في نقابات أخرى، وإنما التأثير المعنوي الإيجابي وتعبير للبنانيين عن فرحتهم لإمكانية التغيير"​​​.

(تستمر)

وأضاف "أما الاستحقاقات القديمة إلى نقابة المهن الحرة وصولاً إلى كل الاستحقاقات، فهو من المؤكد أن يتأثر إيجابياً بمعنى أن اللبنانيين شعروا بقدرة على الانتصار فيما لو توحدوا وفق برنامج قابل للتطبيق وواقعي وفق معاير وآليات ديموقراطية لاختيار المرشحين، ووفق تشكيل مجموعات وائتلافات تقبل التنوع والاختلاف بالرأي وبشكل ديمقراطي، وهذه الأمور الثلاثة هي أساسية لنجاح أي ائتلاف" .

وحول جدول أعمال الائتلاف بعد فوزه بنقابة المهندسين والتغيرات التي يسعى إليها وكيفية انعكاسها على مهندسي لبنان وقطاع الهندسة في البلاد، أوضح رئيس النقابة أن "أولاً، برنامج "النقابة تنتفض" ينقسم إلى 3 محاور : أولاً ، دور النقابة بالشأن العام على المستوى الوطني . ثانياً، دور النقابة بتطوير الأنظمة والقوانين العائدة إلى النقابة، وذلك لأن القوانين أصبحت قديمة. أما المحور الثالث، فهو دور النقابة في حماية مصالح المهندسين والدفاع عنها، وخصيصاً من ناحية ممارسة مهنة الهندسة أولاً، ومن ثم حمايتهم من الناحية الاجتماعية، من استشفاء إلى تقديمات أخرى �

�بعاً وخصيصاً في هذه الظروف الصعبة حين تعيش البلاد كارثة، كما هو وضع النقابة صعب . هذه هي المحاور العريضة للبرنامج" .

هذا وفاز المهندس عارف ياسين، من لائحة "النقابة تنتفض" بمنصب نقيب المهندسين في بيروت.

وجرت الانتخابات في 18 تموز/يوليو الجاري، وسط منافسة حادة وتحضيرات إدارية ولوجستية عالية وتدابير أمنية.

أفكارك وتعليقاتك