"روستيخ" الروسية توقع عقودا بقيمة 3 مليار دولار لتوريد منتجات عسكرية خلال "ماكس-2021"

"روستيخ" الروسية توقع عقودا بقيمة 3 مليار دولار لتوريد منتجات عسكرية خلال "ماكس-2021"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يوليو 2021ء) أعلن المدير التنفيذي لشركة "روستيخ" الروسية الحكومية، سيرغي تشيميزوف، اليوم الجمعة، أن الشركة وقعت عقودا بقيمة تزيد عن 230 مليار روبل، ما يعادل (3.1 مليار دولار) على هامش معرض "ماكس-2021" الدولي للطيران، الأمر الذي تجاوز كل التوقعات​​​.

وقال تشيميزوف، في بيان نقله المكتب الصحفي للشركة: "تجاوزت نتائج معرض الطيران كل التوقعات: وقعت شركاتنا اتفاقيات مع شركاء تبلغ قيمتها أكثر من 230 مليار روبل".

وأشار إلى أن شركة "روس ابورون اكسبورت، وقعت 13 عقدا لتوريد منتجات عسكرية روسية بقيمة تزيد عن مليار يورو. وتشمل القائمة مقاتلات "سوخوي 30 أس أم أيه"، ومروحيات من طراز "مي 35 أم" و"مي17 في 5"، وطائرات مسيرة، ورادارات ومنظومات دفاع جوي بالإضافة إلى أسلحة الطيران الحديثة ومدرعات ومركبات".

(تستمر)

وأضاف تشيميزوف: "قدمت "روستيخ" حوالي 500 عينة من المنتجات في معرض الطيران، بما في ذلك حوالي 50 منتجا جديدا: الطائرات والمروحيات وطائرات مسيرة وإلكترونيات الطيران والمحركات...، بما في ذلك مقاتلة "تشيك مات" التكتيكية الجديدة، والتي أصبح عرضها حدثا عالميا".

هذا وتجاوزت قيمة العقود والاتفاقيات الموقعة خلال فعاليات معرض الطيران الدولي "ماكس - 2019"، الـ250 مليار روبل (حوالي 3.3 مليار دولار).

وانطلقت، يوم 20 تموز/يوليو الجاري، وسط مشاركة دولية واسعة، فعاليات معرض الطيران الدولي "ماكس - 2021"، بنسخته الخامسة عشرة؛ وتستمر حتى 25 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن الوكالة الإعلامية الدولية "ريا نوفوستي" هي الشريك الإعلامي العام للمعرض الجوي، ووكالة "سبوتنيك" - الشريك الإعلامي الرسمي.

أفكارك وتعليقاتك