مباحثات روسية - صربية لتوريد أنظمة الدفاع الجوي

مباحثات روسية - صربية لتوريد أنظمة الدفاع الجوي

جوكوفسكي/منطقة موسكو، 23 يوليو - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) . أعلن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، اليوم الجمعة، أن روسيا مستعدة لتزويد صربيا بأنظمة دفاع جوي، والمشاورات ذات الصلة جارية.

وقال شوغايف، لوكالة "سبوتنيك"، خلال معرض "ماكس-2021" الدولي للطيران: " في سياق المشاورات مع الجانب الصربي، يجري النظر في العديد من مشاريع التعاون، بما في ذلك شراء وسائل منظومة[أسلحة] دفاع جوي، والتي يزداد الطلب عليها في سوق السلاح، نحن مستعدون لمساعدة صربيا في هذا الأمر"​​​.

وأشار شوغاييف، إلى أنه من السابق لأوانه، الحديث عن النتائج الملموسة لمثل هذه المشاورات مع بلغراد، التي، حسب قوله، الشريك الاستراتيجي لموسكو في أوروبا.

(تستمر)

وتعتبر صربيا- أكبر مستورد للأسلحة والمعدات العسكرية الروسية في أوروبا. خلال السنوات القليلة الماضية، سلمت روسيا إلى صربيا 30 دبابة " تي -72 إم إس" حديثة، و 30 مركبة مدرعة من طراز " بي إر دي إم-2"، وسبع مروحيات من طراز "مي-17" و"مي-35"، وستة مقاتلات من طراز "ميغ-29" .

وحصلت بلغراد أيضًا على بطارية من أنظمة " بانتسير-إس1"، فيما أعرب الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، عن تطلع بلاده، لامتلاك منظومة" إس –400 " الروسية.

وانطلقت، يوم 20 تموز/يوليو الجاري، وسط مشاركة دولية واسعة، فعاليات معرض الطيران الدولي "ماكس - 2021"، بنسخته الخامسة عشرة؛ وتستمر حتى 25 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن الوكالة الإعلامية الدولية "ريا نوفوستي" هي الشريك الإعلامي العام للمعرض الجوي، ووكالة "سبوتنيك" - الشريك الإعلامي الرسمي.

أفكارك وتعليقاتك