روسيا تشارك في تدريبات عسكرية تكتيكية ثلاثية بالقرب من الحدود مع أفغانستان

روسيا تشارك في تدريبات عسكرية تكتيكية ثلاثية بالقرب من الحدود مع أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يوليو 2021ء) أعلنت المنطقة العسكرية المركزية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن نحو ألف عسكري روسي سيشاركون في تدريبات ثلاثية في طاجيكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وجاء في بيان للمنطقة العسكرية المركزية: "سيشارك حوالي 1000 جندي روسي في تدريبات تكتيكية ثلاثية مع وحدات تابعة للقوات العسكرية الأوزبكية والطاجيكية، والتي ستجري في الفترة من 5 إلى 10 آب/أغسطس في جنوب طاجيكستان"​​​.

وستجري التدريبات المشتركة في ميدان التدريب "حرب ميدون" على ثلاث مراحل، وخلال المرحلة الأولى، سيتم العمل على الاستعدادات لعملية مشتركة للمجموعة الموحدة للقوات المسلحة الروسية وقوات عسكرية تابعة للقوات المسلحة لجمهوريتي طاجيكستان وأوزبكستان، تحاكي تدمير العصابات الإرهابية، وفي المرحلة الثانية، سيتم إنجاز المهام المشتركة لسحق هجوم مجموعات العصابات غير الشرعية، وفي المرحلة النهائية، سيتم تدمير الجماعات الإرهابية المتطرفة عند عبور حدود الدولة.

(تستمر)

وفي جميع مراحل التمرين، سيتدرب قادة الوحدات الفرعية ومقر القيادة على الأعمال التكتيكية باست

خدام مجمعات الاستخبارات والاستطلاع.

وتهدف هذه التدريبات، إلى تحسين المهارات العملية في تدمير العصابات الإرهابية عند محاولة عبور حدود الدولة، إضافة إلى ذلك، من المقرر العمل على قضايا الإدارة في سياق القيام بأعمال مشتركة لتدمير التشكيلات المسلحة غير الشرعية، وكذلك تحسين الصفات المعنوية والقتالية للأفراد، والاستقرار النفسي والقدرة على التحمل البدني في المناخ الحار والتضاريس الجبلية الوعرة.

وتضم القوات الروسية المشاركة في التدريبات، وحدات القاعدة العسكرية رقم 201، بما في ذلك وحدات للمشاة الميكانيكية الجبلية والدبابات والمدفعية، بالإضافة إلى مجموعات من الوحدات الخاصة، ومتخصصين من قوات الحماية من الإشعاعات والأسلحة الكيميائية والبيولوجية ومجموعات متنقلة للحرب الإلكترونية.

وسيشارك في هذه التدريبات التكتيكية أكثر من 1.5 ألف جندي وحوالي 300 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية من الدول الثلاث.

وفي هذا السياق، أكدت الخارجية الروسية، أن التدريبات في طاجيكستان، هي إشارة من شركاء آسيا الوسطى على خلفية التصعيد في أفغانستان بأن هناك قوات مشتركة ستحل المشاكل الأمنية.

أفكارك وتعليقاتك