نقل مقاتلات سو-25 إلى طاجيكستان للمشاركة في التدريبات بالقرب من الحدود مع أفغانستان – بيان

نقل مقاتلات سو-25 إلى طاجيكستان للمشاركة في التدريبات بالقرب من الحدود مع أفغانستان – بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يوليو 2021ء) أعلنت المنطقة العسكرية المركزية الروسية، اليوم الخميس، نقل مقاتلات هجومية من طراز "سو-25" من قرغيزستان إلى طاجيكستان من أجل المشاركة في التدريبات التي ستجري بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وجاء في بيان المنطقة العسكرية المركزية: "تم نقل طائرات من طراز "سو-25" من مطار القاعدة العسكرية الروسية في قرغيزستان إلى مطار "غيسَار" في طاجيكستان للمشاركة في التدريبات الثلاثية التي ستجري بالفترة من 5 إلى 10 آب/أغسطس في إقليم خاتلونسك"​​​.

وسيشارك عسكريون من روسيا وطاجيكستان وأوزبكستان في التدريبات.

وفي سياق الإجراءات العملية، ستقوم أطقم "سو-25" بمهام البحث عن قواعد مموهة لعدو مفترض، وتوجيه ضربات صاروخية وقنابل على الأهداف، وكذلك محاكاة تخطي تقنيات افتراضية تهدف للقيام بهجمات من منظومات دفاعية محمولة مضادة للطائرات.

(تستمر)

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر الطائرات الهجومية دعما جويا للمشاة ووحدات الدبابات في سياق تدمير المجموعات المسلحة غير الشرعية في المناطق الصحراوية الجبلية.

هذا وبحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماع أمس الأربعاء، مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي، التنمية الاجتماعية والاقتصادية لروسيا، والوضع في أفغانستان وعلى الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وأكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم الأربعاء الماضي، أن القاعدة العسكرية الروسية (201)، ستقدم المساعدة إلى جمهورية طاجيكستان، إذا تعرض أمنها إلى أي تهديد.

جدير بالذكر، أن القاعدة العسكرية الروسية (201)، تعتبر أكبر منشأة عسكرية روسية خارج البلاد؛ وتتمركز الوحدات التابعة لها في دوشانبي، ومدينة وكورغان – تبه.

وتشن حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، منذ أيار/مايو الماضي، هجوما شاملا على القوات الأفغانية؛ في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة الأميركية وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، سحب القوات من هذا البلد.

إلى ذلك، أعلنت القيادة المركزية الأميركية سحب ما يزيد عن 95 بالمئة من قواتها من أفغانستان؛ وذلك تنفيذا لقرار الرئيس جو بايدن، الخاص بسحب القوات بشكل كامل، بحلول 11 أيلول/سبتمبر القادم.

أفكارك وتعليقاتك