اقتراب الناتو من الحدود الروسية يلزمنا باتخاذ إجراءات لضمان أمننا – بيسكوف

(@FahadShabbir)

اقتراب الناتو من الحدود الروسية يلزمنا باتخاذ إجراءات لضمان أمننا – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يوليو 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن اقتراب الناتو من الحدود الروسية يلزم بلاده باتخاذ إجراءات لضمان أمنها.

وقال بيسكوف للصحفيين، معقباً على بدء المناورات العسكرية لحكلف الناتو وشركائه في جورجيا يوم الثلاثاء الماضي "هذا تأكيد آخر على أن الناتو يتواجد ببنيته التحتية حول حدودنا، وليس فقط حولها بل وملامساً لها، وهذا بالطبع يخضع لتتبع دقيق للغاية من جانبنا"​​​.

هذا وبدأت المناورات العسكرية متعددة الجنسيات "أغايل سبيريت" في جورجيا يوم الثلاثاء بمشاركة أكثر من 2500 جندي من 15 دولة وشركاء في الناتو.

وأضاف بيسكوف: "هذا بالطبع موضوع للمتابعة الدقيقة للغاية من جانبنا، والأهم من ذلك، هذا بالطبع يلزمنا باتخاذ تدابير لضمان أمننا.

(تستمر)

هذا ما كرره الرئيس ووزير الدفاع وممثلونا على مختلف المستويات".

هذا أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 30 حزيران/يونيو الماضي، عن قلق بلاده إزاء التطور العسكري في أوكرانيا، وعلاقاتها مع حلف شمال الأطلسي (ناتو)؛ مشيرا إلى أن هذا يتعلق بالمصالح الحيوية لروسيا والشعب الروسي.

وصرح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الأربعاء، بأن الوضع الحالي في أوروبا "قابل للانفجار والناتو يدرس الطرق السريعة لنقل القوات إلى حدود دولة الاتحاد "روسيا - بيلاروس".

وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي خلال الآونة الأخيرة، توتراً بسبب تعزيز تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية، الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف. كما أدت الخلافات السياسية بشأن أوكرانيا وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، إلى توقف الاجتماعات بين روسيا والحلف بصيغة مجلس "روسيا - الناتو" بشكل شبه تام.

أفكارك وتعليقاتك