الأسد يعيد تكليف حسين عرنوس بتشكيل حكومة جديدة في سوريا

الأسد يعيد تكليف حسين عرنوس بتشكيل حكومة جديدة في سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أغسطس 2021ء) أعلنت الرئاسة السورية، أن الرئيس بشار الأسد، أعاد تكليف رئيس الحكومة الحالي حسين عرنوس، بتشكيل حكومة جديدة للبلاد.

وذكرت الرئاسة السورية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد أن "الرئيس الأسد أصدر مرسوما رئاسيا كلف بموجبه المهندس حسين عرنوس بتشكيل الوزارة في الجمهورية العربية السورية"​​​.

ومن المتوقع أن تصدر التشكيلة الوزارية الجديدة خلال أيام بتعديلات بسيطة.

هذا ويشغل عرنوس رئاسة الحكومة السورية، منذ 11 حزيران/ يونيو 2020، بعدما كان يشغل منصب وزير الموارد المائية في حكومة سلفه عماد خميس بين عامي 2018 و2020.

وكان أعيد تكليفه بتشكيل الحكومة السورية في 25 آب/ أغسطس 2020، بعد الانتخابات التشريعية الماضية.

(تستمر)

هذا وأدى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة مدتها 7 سنوات، بعد فوزه بأغلبية أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات التي جرت يوم 26 أيار/مايو الماضي.

وقال الأسد، في كلمة عقب أدائه اليمن الدستورية أمام مجلس الشعب السوري وشخصيات سياسية وإعلامية وثقافية ودينية، "برهنتم بوعيكم وانتمائكم الوطني أن الشعوب لا تهون عزيمتها في الدفاع عن حقوقها مهما أعد المستعمرون من عدة .. أرادوها فوضى تحرق وطننا وأطلقتم بوحدتكم الوطنية رصاصة الرحمة على المشاريع التي استهدفت الوطن".

وأضاف "في المراحل الأولى كان رهان الأعداء على خوفنا من الإرهاب وتحويل المواطن السوري إلى مرتزق يبيع وطنه"، لافتا إلى أن "الأطروحات المستمرة بوساطة تركيا تهدف بالمحصلة إلى تحويل الشعب السوري إلى مجموعة من العبيد".

وتابع الأسد "أدعو كل من غُرر به وراهن على انهيار الدولة العودة إلى حضن الوطن لأن الرهانات سقطت وبقي الوطن"، مضيفا "الثورة التي خدعوكم بها هي وهم ولن تجدوا الحرية عند الغرب ولا تركيا".

هذا وكان رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ قد أعلن في 27 أيار/مايو الماضي فوز الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية بنسبة 95.1%، وذلك بعد تصويت  14.2 مليون ناخب؛ وبلغت نسبة المشاركة 78.64 بالمئة.

وأجريت الانتخابات في 12 ألف مركز في مختلف أنحاء البلاد، وسط إقبال كثيف للناخبين في دمشق وحلب وحمص واللاذقية والساحل السوري.

وفي الشرق السوري  تحدّى الناخبون مضايقات “قسد” وأقبلوا على الاقتراع بكثافة.

أفكارك وتعليقاتك