"اتصالات" تمكّن قادة المستقبل بالمعارف الرقمية والابتكار والمهارات البرمجية

"اتصالات" تمكّن قادة المستقبل بالمعارف الرقمية والابتكار والمهارات البرمجية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 أغسطس 2021ء) أعلنت "اتصالات" عن إطلاق المخيم الصيفي الرقمي الأول من نوعه والذي ينعقد افتراضياً بهدف تزويد أبناء موظفي "اتصالات" بالمعارف العلمية والتقنية والهندسية وعلوم الرياضيات.

وتوفر "أكاديمية اتصالات" الفرصة لـ 150 طفلاً لتعزيز معارفهم وخبراتهم في مجال الروبوتات والتصميم والبرمجة، سعياً منها لدعم أسس الابتكار وتكوين الخبرات المستقبلية للأطفال المشاركين.

وواوضحت دينا علي المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "مجموعة اتصالات" ان إطلاق المخيم الصيفي الرقمي الأول من نوعه والمصمّم لدعم أبناء موظفي"اتصالات" يأتي انسجاماً مع الرؤية الاستراتيجية للشركة،و الهدف من هذه الخطوة تعزيز قدرات الأطفال الذين سيكون لهم دور محوري في قيادة المستقبل وذلك عبر تمكينهم بالمعارف العلمية والتقنية والهندسية وعلوم الرياضيات بالإضافة إلى المهارات البرمجية، حيث تؤمن "اتصالات" أن هذه المبادرة تهدف إلى تكوين مهندسي المستقبل ودعم الأجيال الطموحة رقمياً.

(تستمر)

ويساهم المخيم الافتراضي أيضاً في تعزيز الأفكار المبتكرة وتحفيز الأطفال في مراحل التصميم والابتكار بواسطة مجموعة من التطبيقات العملية، لتقوية ثقتهم بإمكانات التصميم الرقمي وخلق آفاق جديدة ومبتكرة في أذهان الأجيال اليافعة.

ويوفر المخيم الافتراضي للأطفال مهام مشوقة ومتنوعة تتمحور حول الروبوتات، وصنع النماذج ثلاثية الأبعاد، والتصميم، والبرمجة، والإلكترونيات. ويتاح للأطفال أيضاً تعلم برمجة الروبوتات باستخدام الترميز بالكتل أو الوجهات النصية، وصناعة الأنماط المبسطة والنماذج الهندسية المعقدة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى صنع النماذج الأولية للدارات الإلكترونية ومحاكاتها في متصفح الإنترنت.

و يستمر المخيم لغاية 21 أغسطس الجاري حيث يحصل الأطفال المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاماً على شهادات المشاركة بالإضافة إلى الجوائز التحفيزية.

أفكارك وتعليقاتك