قوات الأمن الأفغانية تفشل محاولة مسلحي طالبان اقتحام سجن في هلمند وتكبدهم خسائر في الأرواح

قوات الأمن الأفغانية تفشل محاولة مسلحي طالبان اقتحام سجن في هلمند وتكبدهم خسائر في الأرواح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أغسطس 2021ء) أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأفغانية، فؤاد أمان، اليوم الاثنين، أن القوات الأمنية صدت هجوما لمسلحي حركة طالبان (المحظورة في روسيا) على سجن مدينة لشكركاه مركز ولاية هلمند، جنوبي البلاد؛ لافتا إلى مقتل 38 عنصرا من المهاجمين.

وقال أمان، عبر تويتر :"الليلة الماضي ، فشل هجوم حركة طالبان الإرهابية [المحظورة في روسيا]، على سجن لشكركاه مركز ولاية هلمند​​​. ومن بين 40 إرهابياً هاجموا السجن، قتل 38 وأصيب اثنان".

وأفادت قناة "تولو نيوز"، بوقت سابق، عن معارك في لشكركاه، بين قوات الأمن ومسلحي طالبان؛ وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع أن قوات خاصة انتشرت في المدينة.

ووفقاً للقناة التلفزيونية الأفغانية، التي نقلت عن مصادر في القوات الأمنية، أصيب قائد شرطة الولاية خالد وردك، بجروح طفيفة، خلال المعارك التي دارت في لشكركاه.

(تستمر)

وكانت وتيرة العنف والقتال في أفغانستان تصاعدت، منذ أيار/مايو الماضي، في ظل تعثر المفاوضات بين طرفي النزاع، الحكومة الأفغانية وحركة طالبان المتشددة، للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

وتؤكد طالبان استمرار الهجوم على قوات الأمن في معظم أنحاء البلاد؛ معلنة سيطرة مقاتليها على معظم خط الحدود الدولية.

ولاحقا اتفق الطرفان على تجنيب المدنيين والبنى التحتية أعمال العنف، فضلا عن تسريع وتيرة المفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة.

إلى ذلك، أعلنت القيادة المركزية الأميركية سحب أكثر 95 بالمئة من قواتها من أفغانستان، وذلك تنفيذا لقرار الرئيس جو بايدن، الخاص بسحب القوات بشكل كامل، بحلول 11 أيلول/سبتمبر القادم.

أفكارك وتعليقاتك