روسيا وسوريا توقعان مذكرة تعاون في مجال النقل الجوي

روسيا وسوريا توقعان مذكرة تعاون في مجال النقل الجوي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أغسطس 2021ء) وقعت  روسيا وسوريا مذكرة تعاون في مجال تطوير النقل الجوي على هامش اجتماع مقر التنسيق المشترك.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية للصحفيين: "شارك الوفد المشترك للمنظمات الروسية في الفترة من 24 إلى 29 تموز/يوليو، في اجتماع مقر التنسيق الروسي  السوري المشترك بشأن عودة اللاجئين وإعادة إعمار الجمهورية بعد الحرب، والذي تم على هامشه توقيع مذكرة تعاون في تطوير النقل الجوي، مع إدارة الطيران المدني في الجمهورية العربية السورية "​​​.

وأكدت وزارة الدفاع، أن "قضية استئناف حركة الطيران من قبل الشركات الروسية تعتمد الآن على وكالة النقل الجوي الفيدرالية ووزارة النقل الروسية".

ومن الجانب الروسي، شارك في حفل التوقيع ممثلون عن منظمة الحوار الأوراسي غير الحكومية التابعة لشركة "أفياديلو" للنقل والخدمات اللوجستية؛ التي بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسي، تعمل على تنفيذ مشروع "ميركوري"، لاستئناف رحلات الشحن الروسية السورية -  كراسنودار - دمشق وكراسنودار - حلب.

(تستمر)

وفي إطار التحضيرات لاجتماع مقر التنسيق الروسي السوري المشترك، أجرى مدير إدارة العلاقات الدولية في منظمة الحوار الأوراسي غير الحكومية، محادثات مع وزير النقل السوري زهير خزيم؛ على إثر ذلك أرسلت الخارجية السورية مذكرة إلى الجانب الروسي بشأن سلامة الرحلات الجوية في أجواء الجمهورية العربية السورية، وتؤكد أن سماء البلاد آمنة للرحلات الجوية إلى دمشق وحلب وتستخدمها بالفعل شركات طيران حكومية وأجنبية.

أفكارك وتعليقاتك