مصرع 33 شخصا في حادث اصطدام شاحنة وقود وحافلة بغرب الكونغو

(@FahadShabbir)

مصرع 33 شخصا في حادث اصطدام شاحنة وقود وحافلة بغرب الكونغو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أغسطس 2021ء) أعلن قائد شرطة المرور في إقليم كوانغو بالكونغو، أنتوان بولولو، اليوم الإثنين، مصرع 33 شخصاً في جمهورية الكونغو الديمقراطية، جراء حادث تصادم شاحنة تنقل وقود وحافلة على أحد الطرق الرئيسية المعروفة بنقل الوقود مع العاصمة كينشاسا، جنوب غربي بالبلاد.

وأوضح بولولو، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أن "33 شخصا تفحموا في الحريق الضخم الذي سببه التصادم بين شاحنة ضخمة تنقل الوقود وحافلة مليئة بالركاب، في ساعة متأخرة من ليل السبت، والذي وقع على بعد حوالي 10 كيلومترات من جسر كوانغو"​​​.

وقال مصدر آخر شارك في مراسم الدفن: "لم نتمكن سوى من استعادة الجماجم، لأنه كان من المستحيل العثور على الأجزاء الأخرى للجثث، لقد دفناهم بطريقة تحفظ كرامتهم هذا الصباح (الاثنين)".

(تستمر)

ووقع الحادث بالقرب من قرية كيبوبا، على بعد 180 كيلومتراً من كينشاسا، على المحور الرئيسي للطريق الوطني الأول، الذي يربط العاصمة وكيكويت.

وللكونغو الديمقراطية تاريخ من حوادث الطرق الدامية، وبحسب تقارير، فإن أغلب هذه الحوادث يقع جراء عدم احترام قواعد السير، وعدم خضوع السيارات للفحص الفني، والحالة السيئة للطرق وضعف إمكانيات السائقين جراء التدريب السيء أو القيادة في حالة سكر.

ويعود أخر أكبر حادث لناقلة وقود إلى أكتوبر 2018، والذي خلف 53 قتيلا، على المحور الاستراتيجي بين كينشاسا وماتادي، عاصمة مقاطعة الكونغو الوسطى.

أفكارك وتعليقاتك