إصابة 6 أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة قرب منزل وزير الدفاع الأفغاني وسط العاصمة كابول

إصابة 6 أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة قرب منزل وزير الدفاع الأفغاني وسط العاصمة كابول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أغسطس 2021ء) أُصيب 6 أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة قرب منزل وزير الدفاع الأفغاني بسم الله محمدي وسط العاصمة الأفغانية كابول. 

وقال مصدر أمني لوكالة سبوتنيك اليوم الثلاثاء "إصابة 6 أشخاص بينهم قائد شرطة سابق إثر انفجار سيارة مفخخة قرب منزل وزير الدفاع الأفغاني"، مضيفا "أن 4 مسلحين دخلوا بيتا مجاورا لبيت وزير الدفاع بعد تفجير السيارة المفخخة ويحاولون استهداف ودخول بيت الوزير والاشتباكات جارية وهم محاصرون"​​​.

وأكد المصدر الأمني أن "وزير الدفاع الأفغاني وأفراد عائلته لم يصابوا جراء تفجير السيارة المفخخة".

وكان مراسل سبوتنيك في كابول قد أفاد بأن انفجارا كبيرا وقع في كابول أعقبه إطلاق نار كثيف، فيما كشف شاهد عيان لـ سبوتنيك أن الانفجار وقع قرب نقطة أمنية أمام السفارة الإيرانية ومستشفى للطوارئ.

(تستمر)

وتصاعدت وتيرة العنف والقتال، في ظل تعثر المفاوضات بين طرفي النزاع الأفغاني، للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

ويأتي التصعيد متزامنا مع انسحاب القوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) من أفغانستان؛ فيما أعلنت طالبان مؤخرا سيطرتها على أكثر من 150 منطقة في عموم البلاد، بالإضافة إلى المعابر الحدودية مع طاجيكستان، ونقاط التفتيش على الحدود مع إيران وتركمانستان.

أفكارك وتعليقاتك