الولايات المتحدة تدين إطلاق الصواريخ من "جماعات مسلحة" في لبنان على إسرائيل

الولايات المتحدة تدين إطلاق الصواريخ من "جماعات مسلحة" في لبنان على إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أغسطس 2021ء) أدانت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء إطلاق الصواريخ من الجانب اللبناني على إسرائيل، مؤكدة أنها تتواصل مع بيروت وتل أبيب على خلفية الوضع، بعد ساعات من قصف إسرائيلي للحدود اللبنانية ردا على الصواريخ.

وقال متحدث الخارجية الأميركية، نيد برايس، للصحفيين "ندين بشدة الهجمات الصاروخية من قبل الجماعات المسلحة المتمركزة في لبنان، والتي أطلقت على إسرائيل​​​."

وقال برايس إن الولايات المتحدة ستبقى على اتصال مع الحكومتين الإسرائيلية واللبنانية.

وقالت إسرائيل في وقت سابق من اليوم إن مدفعيتها استهدفت كامل الحدود مع لبنان عقب إطلاق صواريخ من أراضي الأخيرة باتجاهها، ما اعتبرته شديدة اللهجة وفق تعبيرها للقوات الأممية العاملة في لبنان، والتي دعت لضبط النفس ووقف إطلاق النار.

(تستمر)

وكانت قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان في منطقة مفتوحة قرب مدينة كريات شمونه ظهر اليوم، الأربعاء، من دون تسجيل إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "قذائف صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية وسقطت اثنتين قرب كريات شمونه".

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن التقديرات تشي بأن تنظيما فلسطينيا أطلق القذائف الصاروخية.

وحمل الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية المسؤولية عن الأحداث.

وذكر بيان للناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، أنه "بغض النظر عن هوية مطلقي الصواريخ من لبنان اليوم، فالعنوان واضح: تتحمل حكومة لبنان المسؤولية الكاملة عن أي عملية إطلاق نار من أراضيها".

وأضاف أن "الحديث عن عدم سيطرة الدولة اللبنانية على نشاطات الجهات الإرهابية الفاعلة بها، وإسرائيل لن تسمح باستهداف سيادتها مهما كان ولكل سبب من الأسباب".

من جانبه، دعا القائد العام لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، اللواء ستيفانو ديل كول، إسرائيل ولبنان لضبط النفس ووقف إطلاق النار.

أفكارك وتعليقاتك