مشاورات لتعيين حاكم جديد في هرات الأفغانية في محاولة لمنع "طالبان" من السيطرة على الولاية

مشاورات لتعيين حاكم جديد في هرات الأفغانية في محاولة لمنع "طالبان" من السيطرة على الولاية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أغسطس 2021ء) أفادت مصادر لوكالة "سبوتنيك" بأن مشاورات تحري لتعيين  القائد البارز محمد إسماعيل خان، حاكما جديدا لولاية هرات غربي أفغانستان، وذلك في محاولة من الحكومة الأفغانية لمنع حركة "طالبان" المتشددة من السيطرة على الولاية.

وقالت المصادر "المشاورات جارية لتعيين أمير محمد إسماعيل خان حاكما لولاية هرات، حيث إن إسماعيل خان من أبرز القادة الجهاديين السابقين في غرب البلاد"​​​.

(تستمر)

جدير بالذكر أن ولاية هرات الأفغانية من المدن الرئيسية وضمن أكبر 3 ولايات تحاول "طالبان" (المحظورة في روسيا) السيطرة عليها.

وقد ذكرت مصادر محلية في الولاية لـ "سبوتنيك" أن قوات الأمن والدفاع صدت الليلة الماضية هجوما جديدا لطالبان على الولاية التي دخلت يومها السابع من الحصار.

وإسماعيل خان قائد عسكري محنك ذو خبرة بجغرافيا الحرب غربي أفغانستان، كما أنه منذ عقود يحظى بنفوذ وقوة في هرات، وقد شارك شخصيا منذ أيام  في التصدي لطلبان.

علاوة على ذلك فإن إسماعيل خان، الذي يعرف بلقب "أسد هرات"، لديه شعبية كبيرة في هرات كونه من عرقية الطاجيك وأكثر سكان الولاية من هذه العرقية، لذلك يلقى ترحيبا، خاصة في ظل الضغوط الأمنية الكبيرة على الحكومة المركزية.

أفكارك وتعليقاتك