سبب وفاة مهاجر عراقي على حدود بيلاروسيا وليتوانيا كان فقدان الدماء - إعلام

سبب وفاة مهاجر عراقي على حدود بيلاروسيا وليتوانيا كان فقدان الدماء - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أغسطس 2021ء) ذكرت قناة بيلاروسيا التليفزيونية الحكومية أن سبب وفاة مهاجر من العراق على الحدود البيلاروسية الليتوانية كان صدمة فقدان الدم الحادة.

وسبق أن أفاد أخبر الممثل الرسمي للجنة حدود الدولة في بيلاروسيا أنطون بيتشكوفسكي لوكالة "سبوتنيك" في 4 أغسطس بأنه تم العثور على مهاجر في حالة بدنية خطيرة على الحدود مع ليتوانيا ليلا وقد لاحقًا، وقد كان المهاجر مواطنا عراقيا، وتم فتح تحقيق جنائي في بيلاروسيا حول هذا الحادث​​​.

وأكد مذيع القناة الرسمية أن "الصدمة النزفية نتجت عن نزيف غزير للدم، حيث حدد خبراء لجنة الطب الشرعي سبب وفاة مواطن عراقي. ومن المعروف أن خبراء شاركوا في فحص موقع الحادث كجزء من مجموعة استقصائية وتشغيلية.

(تستمر)

وقد تم إجراء دراسات بيولوجية والاستنتاج بأن الضحية تعرض لما لا يقل عن 30 ضربة على رجليه .. ومن الناحية الطبية ، فإن الكدمات كبيرة جدًا لدرجة أنها كانت مصحوبة بسحق الدهون تحت الجلد ، وتشكيل ورم دموي بين العضلات".

وقال كبير خبراء الطب الشرعي في بيلاروسيا ، يوري أوفسيوك ، إن جميع الإصابات على جسد المواطن العراقي كانت ناجمة عن "أجسام صلبة غير حادة ، بما في ذلك الأشياء المستطيلة". كما أوضح كبير الخبراء أن هذه العناصر تشمل على سبيل المثال العصي ، كما أنه لم يستبعد أن تكون هذه معدات خاصة مثل الهراوات، مؤكدا أنه تم توجيه الضربات بقوة كبيرة.

وتابع الخبير: "من تجربتي الخاصة يمكنني القول أنه على الأرجح ، تم استخدامها من قبل أشخاص يعرفون أماكن توجيه الضربات.. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد ضرر للأعضاء الحيوية - الأعضاء الداخلية ، والدماغ - إنها بشكل أساسي (إصابات - محذرة). ركزت على الأطراف ، لكن لها مظهر واسع ، وهو سبب الوفاة".

هذا وأعلنت ليتوانيا مؤخرًا عن زيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين على الحدود مع بيلاروسيا ، وفي هذا الصدد ، أعلنت سلطات البلاد حالة الأزمة في 2 يوليو. وتشير أحدث البيانات إلى أنه تم احتجاز أكثر من 4 آلاف مهاجر غير شرعي في ليتوانيا على الحدود مع بيلاروسيا منذ بداية العام.

بدوره ، قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو إن مينسك لن تكبح بعد الآن المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي - بسبب العقوبات الغربية ، معللا أنه "لا يوجد مال ولا قوة" لهذا الغرض.

وساء الوضع على الحدود الليتوانية البيلاروسية في الأيام الأخيرة، حيث صرح حرس الحدود في بيلاروسيا مرارًا ًا عن قيام ليتوانيا بطرد مهاجرين قسريًا إلى الأراضي المجاورة ، بينما أصيب العديد منهم ، ومعظمهم من المواطنين العراقيين.

أفكارك وتعليقاتك