11 دولة عربية تشارك في دورة منظمي بطولات الشطرنج بالاتحاد الآسيوي

11 دولة عربية تشارك في دورة منظمي بطولات الشطرنج بالاتحاد الآسيوي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 أغسطس 2021ء) اختتمت أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج في أبوظبي أمس الدورة الدولية للمنظمين في مجال الشطرنج باللغة العربية عبر الإنترنت والتي نظمتها بالتعاون مع لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للشطرنج، بمشاركة 33 دارسا من 11 دولة وهي سلطنة عمان والكويت والسعودية وسوريا وفلسطين والعراق ومصر وليبيا والصومال والسودان واليمن.

حضر افتتاح الدورة - التي استمرت أسبوعا - هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، وأوزجور رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للشطرنج.

وأشاد الطاهر بجهود أكاديمية الاتحاد الآسيوي والقائمين عليها في مجال تأهيل الكوادر الآسيوية وأثنى على الدارسين المشاركين في الدورة واهتمامهم بالمشاركة والاستفادة من محاورها.

(تستمر)

حاضر في الدورة المحاضر الدولي الإماراتي مهدي عبد الرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي للشطرنج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي والذي تم تكليفه من قبل الاتحاد الآسيوي للإشراف وإلقاء المحاضرات في الدورة التي ركزت على طرق وأساليب التنظيم وتقديم العطاءات واللوائح العامة للتنظيم وكل ما يتعلق بمجال تنظيم بطولات الشطرنج.

وتم توضيح نوعية الأدوات ومقاساتها وأوزانها وألوانها وارتفاعها والساعات المعتمدة دولياً وألقاب اللاعبين، بحيث يتم الإلمام بكافة هذه المعلومات واجتياز الاختبارات المحددة للحصول على لقب منظم دولي.

وتأتي هذه الدورة في إطار خطة أكاديمية الاتحاد الاسيوي للشطرنج لعام 2021 ضمن نطاق برامجها التدريبية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشطرنج لتأهيل عدد من المنظمين في مختلف بلدان قارة آسيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك