تحديث - مقتل 12 جنديا في بوركينا فاسو ورئيس البلاد يؤكد على عدم التراخي في مواجهة الحركات الظلامية

تحديث - مقتل 12 جنديا في بوركينا فاسو ورئيس البلاد يؤكد على عدم التراخي في مواجهة الحركات الظلامية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أغسطس 2021ء) سقط 12 جنديا في جيش بوركينا فاسو برصاص مسلحين مجهولين هاجوا نقطة تجمع للجيش قرب قرية دونكو شمال شرقي البلاد، قرب الحدود مع مالي.

وأشارت وزارة الاتصالات البوركينابية، في بيان، إلى أن الخسائر في الأرواح التي خلفها الهجوم، بلغت 12 قتيلا و3 جرحى، بالإضافة إلى سبعة جنود في عداد المفقودين، ولا تزال عمليات البحث جارية عنهم"​​​.

ويذكر أن الجنود السبعة المفقودين كانوا مستهدفين من هجوم وقع بشمال غربي بوركينا فاسو أمس الأحد.

ونشرت وزارة الاتصالات بيانا في وقت لاحق أكدت فيه أنه تم العثور على الجنود السبعة الذين فقدوا بعد الهجوم، وهم "في صحة جيدة".

وجاء في البيان أنه "في ظل هذه الظروف الأليمة، تحيي الحكومة ذكرى المفقودين وتقدم أعمق تعازيها لأخوة هؤلاء المقاتلين ولعائلاتهم، وترسل تمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل".

(تستمر)

وأدانت الحكومة الهجوم بشدة، واصفة إياه بـ "العمل الهمجي"، وداعية السكان بضرورة التعاون مع قوات الدفاع والأمن، كما ذكر بيان الوزارة أن وحدة عسكرية خاصة تمكنت يوم السبت من قتل اثنين من المتشددين البارزين الموجودين في المنطقة نفسها.

ومن جانبه علق رئيس بروكينا فاسو، روش كابوي، مغردا عبر تويتر، على الهجوم قائلا، "سنستمر بلا هوادة في شن الحرب التي فرضتها علينا القوى الظلامية والهمجية في البلاد"، وناعيا من سقط من جنود الجيش "تحية لجنودنا القتلى والشفاء العاجل للجرحى".

ويذكر أن الهجمات التي يشنها متشددون مرتبطون بتنظيمي القاعدة وداعش [الإرهابيان المحظوران في روسيا وعدد كبير من الدول] في منطقة الساحل بغرب إفريقيا، تتصاعد بشكل ملحوظ، الأمر الذي خلف نتيجته سقوط آلاف القتلى وتشريد الملايين في السنوات الأخيرة في بوركينا فاسو ومالي والنيجر.

أفكارك وتعليقاتك