غانتس: إيران هي أكبر خطر محدق بالاستقرار الإقليمي والسلام العالمي

غانتس: إيران هي أكبر خطر محدق بالاستقرار الإقليمي والسلام العالمي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 أغسطس 2021ء) دعا وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس من وصفهم باللاعبين الرئيسيين ودول العالم الى كبح إيران ومن وصفهم بامتداداتها في المنطقة.

جاءت تصريحات غانتس خلال جولة تفقد فيها قواته على الحدود مع لبنان مساء اليوم الثلاثاء​​​. وقال غانتس انه "على كل الدول واللاعبين في العالم أن يضعوا حدا لإيران وحزب الله".

وقال غانتس إن "إيران هي أكبر خطر محدق بالاستقرار الاقليمي والسلام العالمي، ولا يجوز الوقوف جانبا بينما هي تتقدم في مشروعها النووي".

وأضاف غانتس بالقول: "سنواصل حماية نفسنا والدفاع عن أمننا امام محاولات تهديدنا ونقل اسلحة وذخائر متطورة الى اتباع ايران قرب حدودنا".

(تستمر)

وفي رده على إعلان الأمين العام لحزب الله أن منظمته ثبتت قواعد الإشتباك في المنطقة، قال غانس إن "من يضع المعادلة هي إسرائيل وليس اي أحد آخر، ومن اعتاد على المعادلات، عليه أن يفهم أن ما كان ليس بالضرورة ما سيكون، وليراجع حساباته جيّدًا، عملياتنا وردودنا نفعلها في الوقت والزمان المناسبين، لن نسمح للتراجيديا اللبنانية باجتياز الحدود إلى "إسرائيل"

وقال غانتس إن "الأزمة في لبنان مدمرة، لكننا لن نسمح لمأساة لبنان بعبور الحدود إلى إسرائيل، ونحن ندرك جيدا محاولات حزب الله استغلال الوضع على حساب سلامة المواطنين اللبنانيين".

أفكارك وتعليقاتك