إضافة - "أنصار الله" تعلن فصل نحو 900 ضابطا من قوات الأمن بعد ثبوت "تورطهم" بتأييد الحكومة اليمنية

إضافة - "أنصار الله" تعلن فصل نحو 900 ضابطا من قوات الأمن بعد ثبوت "تورطهم" بتأييد الحكومة اليمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 أغسطس 2021ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، فصل المئات من ضباط الأجهزة الأمنية اليمنية، بتهمة "التورط" في تأييد الحكومة المعترف بها دولياً، والتحالف العسكري العربي الداعم لها.

وتهدف خطوة "أنصار الله" هذه، إلى استبدال هؤلاء الضباط بأفراد موالين للجماعة، والسيطرة على ممتلكاتهم​​​.

وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، أن "المجلس الأعلى للشرطة أقر، في جلسة عقدها اليوم، فصل عدد 904 ضباط ممن ثبت تورطهم بالالتحاق بقوى الخيانة والعدوان [في إشارة إلى الحكومة اليمنية والتحالف العربي]".

وأضاف، "الإجراء ضمن تطهير المؤسسة الأمنية من أيادي الفساد والعمالة، استجابة لقائد الثورة [زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي]، واستناداً إلى القانون اليمني".

(تستمر)

وأشار تلفزيون "المسيرة"، إلى "إقرار المجلس الأعلى للشرطة تشكيل لجنتين الأولى، لإعداد الملفات الجنائية لمن ثبت التحاقهم بقوى العدوان، لإحالتها للنيابة العامة؛ والأخرى لاستكمال تحديد الملتحقين بالعدوان، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم".

وتتخذ جماعة "أنصار الله" إجراءات الفصل بحق موظفي القطاع العام، مدنيين وعسكريين وأمنيين، ممن يغادر مناطق سيطرة الجماعة ويؤيد الحكومة المعترف بها دولياً؛ وتقوم بمقاضاة القيادات منهم بتهمة "الخيانة العظمى".

ويشهد اليمن، منذ نحو 7 أعوام، معارك ضارية، بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها، من جهة؛ وبين الجيش اليمني التابع للحكومة مدعوماً بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، من جهة أخرى.

وتسعى الحكومة اليمنية، التي تتخذ من مدينة عدن عاصمة ومقرا مؤقتا لها، إلى استعادة السيطرة على مناطق شاسعة بينها العاصمة صنعاء، كانت سقطت في يد جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

وتسبب الصراع الدامي بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المواطنين اليمنيين، وكذلك العسكريين في الجانبين؛ فضلا عن نزوح كبير للسكان، وتدمير البنية التحتية الأساسية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك