العاهل المغربي يأمر بمساعدة الجزائر في مكافحة الحرائق - بيان

العاهل المغربي يأمر بمساعدة الجزائر في مكافحة الحرائق - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2021ء) اعلن العاهل المغربي، الملك محمد السادس عن استعداد بلاده لمساعدة الجزائر، في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها العديد من مناطق البلاد.

وقال بيان صادر عن الخارجية المغربية أن الملك أعطي تعليماته لوزيري الداخلية والخارجية، من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين، عن استعداد المملكة المغربية لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات​​​.

واكد البيان انه بتعليمات من جلالة الملك، تمت تعبئة طائرتين من طراز "كنادير"، للمشاركة في هذه العملية، بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية.

العاهل المغربي، كان قد دعا في خطاب بمناسبة عيد الجلوس أواخر الشهر الماضي، حكام الجزائر إلى فتح الحدود البرية المغلقة بين البلدين منذ تسعينات القرن الماضي، واكد ان المغرب والجزائر تجمعهما روابط قوية.

(تستمر)

وتشهد 18 ولاية في الجزائر حرائق غابات مهولة، أهمها في ولاية تيزي وزو التي تحصي أغلب الوفيات، بينما تتواصل عمليات إخماد النيران في مواقع عديدة، فاقت حسب الحماية المدنية الـ100 حريق.

ويذكر أن السلطات وعلى رأسها وزير الداخلية، شدد على استحالة انطلاق كل تلك الحرائق المتزامنة، من دون مشاركة أيادي إجرامية في ذلك، وأمر بفتح تحقيق معمق للقبض على المتسببين في الحرائق،

فيما أكد الوزير الأول قيام السلطات باتصالات مع شركاء أوروبيين لاستئجار الطائرات المتخصصة في إطفاء الحرائق.

أفكارك وتعليقاتك