ليتوانيا.. المهاجرون يتلقون عروض تهريب إلى ألمانيا مقابل 8​​​.5 ألف يورو

ليتوانيا.. المهاجرون يتلقون عروض تهريب إلى ألمانيا مقابل 8​​​.5 ألف يورو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2021ء) تعرض شركات النقل غير الشرعية في ليتوانيا على المهاجرين الوصول إلى ألمانيا مقابل مبلغ يتراوح ما بين 3 - 8.5 ألف يورو.

وذكرت بوابة الإذاعة والتلفزيون الوطني الليتواني، اليوم الخميس أن "أزمة الهجرة فتحت للمهربين الأبواب إلى ليتوانيا. اكتشفت إدارة التحقيق في الإذاعة والتلفزيون الوطني الليتواني أن الليتوانيين يشاركون أيضاً في الآليات الدولية للاتجار بالبشر... تشير البيانات التي تم جمعها إلى أن الطريق من ليتوانيا إلى ألمانيا يكلف من 3 إلى 8.5 آلاف يورو".

كما يُعرض على المهاجرين وثائق أوروبية مزورة مقابل 500 يورو

وتشير بوابة الإذاعة والتلفزيون الوطني الليتواني، في بيانها إلى أن بعض مخططات الهروب من ليتوانيا يتم تنسيقها من قبل الناطقين باللغة العربية الذين يطلبون دفع تكاليف الرحلة من خلال ما يسمى بشركات التأمين في تركيا، ما يتيح بذلك تجاوز النظام المصرفي التقليدي وعدم ترك أي أثر للمعاملات المالية.

(تستمر)

ويذكر في ذات السياق، أن ليتوانيا، أعلنت مؤخراً عن زيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين على الحدود مع بيلاروس، وفي هذا الصدد، أعلنت سلطات البلاد في الـ2 من تموز/يوليو، حالة الطوارئ. وبحسب أحدث البيانات، فقد تم احتجاز أكثر من أربعة آلاف مهاجر غير شرعي في ليتوانيا على الحدود مع بيلاروس منذ بداية العام.

بدوره ، قال الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، قبل ذلك، إن مينسك لن توقف بعد الآن المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي - بسبب العقوبات الغربية، "لا يوجد مال ولا قوة لهذا".

أفكارك وتعليقاتك