وزارة الدفاع الجزائرية تحصل على 4 طائرات برمائية من إنتاج روسي لإخماد حرائق الغابات

وزارة الدفاع الجزائرية تحصل على 4 طائرات برمائية من إنتاج روسي لإخماد حرائق الغابات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 أغسطس 2021ء) اختارت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، مُصنعا روسيا للحصول بشكل عاجل على أربع طائرات خاصة لإخماد حرائق الغابات التي تشهدها البلاد منذ نحو أسبوعين.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أنه، "وعلى إثر الحرائق التي مست عدة مناطق من الوطن، وتنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية، القاضية بتكليف وزارة الدفاع الوطني بالإشراف على عملية اقتناء طائرات متخصصة في مكافحة حرائق الغابات، على الفور أطلقت وزارة الدفاع الوطني الاستشارات الضرورية لدى مصنعين ذوي سمعة عالمية قادرين على تجسيد المشروع بصفة استعجالية"​​​.

وأضاف البيان "وقع الاختيار على مُصنِع روسي ذو سمعة عالمية، وعليه شرعت المصالح المعنية لوزارة الدفاع الوطني، في التفاوض معه للتوصل إلى اتفاق حول اقتناء في أقرب الآجال لأربعة طائرات برمائية قاذفة للمياه متعددة المهام ، من صنع روسي ذات محركات مزدوجة قدرتها الاستيعابية (13000) لتر، ويمكنها التدخل لمكافحة حرائق الغابات في الظروف الجوية القصوى والمعقدة".

(تستمر)

وأوضح البيان أن "هذه الطائرات القاذفة للمياه ذات سمعة عالمية، أثبتت نجاعتها، خلال استخدامها في مكافحة حرائق الغابات التي مست العديد من دول العالم، مؤخرا وستعطي دعما قويا لجهود الدولة في مكافحة ومواجهة الحرائق بفعالية وسرعة".

وشهدت الجزائر حرائق غابات غير مسبوقة في ولايات عديدة، أبرزها حرائق ولاية تيزي وزو.

وبحسب إحصائيات رسمية فقد سقط عشرات الضحايا بينهم عسكريين بفعل الحرائق علاوة على خسائر مادية وطبيعية كبيرة.

أفكارك وتعليقاتك