رئيس المخابرات المصرية يصل رام الله لبحث ملف التهدئة وإعمار قطاع غزة مع الرئيس الفلسطيني

رئيس المخابرات المصرية يصل رام الله لبحث ملف التهدئة وإعمار قطاع غزة مع الرئيس الفلسطيني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أغسطس 2021ء) فالح طه. وصل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير عباس كامل، بعد ظهر اليوم الأربعاء، إلى رام الله قادما من إسرائيل بعد لقاءه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت​​​.

ويلتقي كامل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحضور رئيس المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.

وأكد مصدر في الرئاسة الفلسطينية لوكالة سبوتنيك، إن زيارة كامل تهدف لبحث التهدئة وتثبيتها بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل على جبهة قطاع غزة.

كما يبحث رئيس المخابرات العامة المصرية مع الجانب الفلسطيني، بحسب المصدر، "جهود إعادة إعمار قطاع غزة وما دمرته إسرائيل خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة".

(تستمر)

وفور انتهاء اجتماعه في رام الله مع الجانب الفلسطيني، من المقرر أن يلتقي اللواء عباس كامل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس لبحث عدد من الملفات.

يذكر أن مصر نجحت بعد جولة مواجهة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في أيار/مايو الماضي في إيصال الطرفين إلى تهدئة من خلال اتصالات مصرية فلسطينية، ومصرية إسرائيلية لوقف التصعيد فيما تواصل مصر جهودها لإخماد أي مكانية لنشوب مواجهة في ظل تهديدات الفصائل الفلسطينية وعدم سماح إسرائيل بدخول مواد الإعمار إلى غزة في ظل إغلاق المعابر، وتحديد نوعية المواد التي ستبدأ بالدخول غدا الخميس.

أفكارك وتعليقاتك