الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد وزيرا للإعلام في أفغانستان - مصادر لسبوتنيك

الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد وزيرا للإعلام في أفغانستان - مصادر لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أغسطس 2021ء) أفادت مصادر لوكالة سبوتنيك بأن حركة طالبان الأفغانية قررت تعيين الناطق باسمها، ذبيح الله مجاهد في منصب وزير الإعلام والثقافة، وذلك بعد أيام من تولي الحركة [المحظورة في روسيا] زمام الأمور في أفغانستان.

وقالت المصادر "تعيين ذبيح الله مجاهد متحدث حركة طالبان بصفة وزير الإعلام والثقافة لأفغانستان"، مشيرة إلى أنه "طلب من الموظفين في وزارة الإعلام والثقافة استئناف عملهم وجلس على كرسي الوزارة"​​​.

(تستمر)

يُشار إلى أن ذبيح الله مجاهد عمل منذ فترة كبيرة متحدثا لطالبان في مركز ومنطقة الشمال الشرقي وليس لديه خلفية في العمل الحكومي، وكان يتواصل مع الصحفيين دون أن يظهر للعلن لذلك لم يكن أحد يعرف ملامحه.

يُذكر أن حركة طالبان [المحظورة في روسيا] بسطت سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان؛ فيما سيطر مسلحوها على جميع المعابر الحدودية، واستولت الحركة يوم 15 آب/أغسطس الجاري، على العاصمة كابول، ودخل مقاتلوها القصر الجمهوري؛ بعد مغادرة الرئيس أشرف غني يوم الأحد الماضي، البلاد.

وأعلن الرئيس غني، بوقت سابق، أنه "قرر مغادرة البلاد لمنع المذبحة"، فيما أشارت وسائل إعلام أفغانية وعالمية عديدة إلى أنه توجه وعائلته إلى سلطنة عمان.

أفكارك وتعليقاتك