شرطة دبي تفتتح فعاليات "الدورة المُتقدمة في مجال الطائرات المُسيرة"

شرطة دبي تفتتح فعاليات "الدورة المُتقدمة في مجال الطائرات المُسيرة"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 أغسطس 2021ء) افتتح سعادة اللواء المهندس كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات فعاليات "الدورة المُتقدمة في مجال الطائرات المُسيرة" لموظفي شرطة دبي وذلك في نادي الضباط و تستمر حتى 16 من الشهر المُقبل.

حضر الافتتاح العميد بدران الشامسي مدير الإدارة العامة للتدريب والعميد نبيل عبد الله نائب مدير الإدارة العامة للعمليات والعقيد عبد الله الملا نائب المدير العام لشؤون الاتصالات والتقنيات بالوكالة في الإدارة العامة للعمليات وعدد من الضباط والموظفين بهدف تزويد الكوادر بالمهارات والمعارف اللازمة في استخدام الطائرات المُسيرة في مجال العمل الشرطي ودعم المهام الميدانية.

وأكد اللواء السويدي أن "الدورة المُتقدمة في مجال الطائرات المُسيرة" تأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية لشرطة دبي في استخدام أحدث التقنيات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الطائرات دون طيار لتعزيز الجانب الأمني والاستجابة السريعة للبلاغات والمكالمات الطارئة وفي مختلف المهام الشرطية الميدانية.

(تستمر)

وأشار اللواء السويدي إلى أن الدورة المُتقدمة تأتي أيضاً في إطار الاستعداد المُستمر من قبل القيادة العامة لشرطة دبي في رفع مستوى جاهزية كوادرها البشرية لتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الذكية خلال فعاليات الحدث العالمي إكسبو دبي 2020 مبيناً أن الدورة تستهدف الفرق التخصصية المُختلفة في شرطة دبي بحيث يتم تزويد الكوادر بالمهارات والمعارف اللازمة في استخدام الطائرات المُسيرة في مجال العمل الشرطي ودعم المهام الميدانية.

وستناقش الدورة التي تتكون من شقين نظري وعملي القوانين والأنظمة الدولية الخاصة باستخدام الطائرات المُسيرة والخرائط الجغرافية ثلاثية الأبعاد وآليات الطيران الليلي باستخدام الطائرات دون طيار واستخدام الطائرات المُسيرة في البحث والإنقاذ وتأمين الفعاليات إلى جانب الطيران في المناطق المُغلقة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك