الاعتداء الإسرائيلي يوم أمس تسبب في مقتل 4 مدنيين وإصابة 4 آخرين- مصدر أمني لسبوتنيك

الاعتداء الإسرائيلي يوم أمس تسبب في مقتل 4 مدنيين وإصابة 4 آخرين- مصدر أمني لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2021ء) محمد معروف. أعلن مصدر أمني سوري، اليوم الجمعة، عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 4 آخرين في الاعتداء الإسرائيلي بالصواريخ على ريف دمشق، يوم أمس​​​.

وأفاد المصدر الأمني لوكالة سبوتنيك، بأن " ثلاثة صواريخ سقطت على ثلاثة أماكن مختلفة في مدينة قارة بريف دمشق الشمالي".

وأضاف المصدر، بأن "اثنين من الصواريخ سقطا شرق المدينة والأخر شمال غرب، وجميعها سقطت على منازل المواطنين وتسببت بهدم منزلين وأضرارا مادية بالمنازل القريبة".

وقال المصدر: "أعمار القتلى تتراوح بين 20 و50 عاماً، وتم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى دير عطية وحالة الجرحى ليست خطيرة".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت السلطات السورية إن طائرات إسرائيلية أغارت ليل أمس الخميس، على مواقع قرب دمشق وحمص، موضحة بأن دفاعاتها الجوية قد "تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، دون أن تتضح في الحال حصيلة الهجوم.

(تستمر)

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة ومواقع عسكرية لحزب الله اللبناني.

وفي هذا السياق، أوردت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" نقلا عن مصدر عسكري قوله بأنه وبعيد الساعة 23:00 (بتوقيت دمشق) من ليل أمس الخميس "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ومحيط مدينة حمص". مضيفا بأن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ويتم الآن تدقيق نتائج العدوان".

بدوره، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن "صواريخ إسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة ومواقع عسكرية لحزب الله اللبناني في منطقة قارة بريف دمشق المتداخلة مع ريف حمص الجنوبي الغربي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى الآن".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك