السفينة إيفر جيفن تعبر قناة السويس للمرة الأولى منذ جنوحها في أبريل الماضي

السفينة إيفر جيفن تعبر قناة السويس للمرة الأولى منذ جنوحها في أبريل الماضي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2021ء) عبرت السفينة البنمية "إيفر جيفن"، اليوم الجمعة، قناة السويس، للمرة الأولى منذ جنوحها في مجرى القناة وتعطيلها المرور فيها، في آذار/ مارس الماضي.

وبحسب بيان صادر عن هيئة قناة السويس، عصر اليوم، فقد "شهدت حركة الملاحة بقناة السويس اليوم الجمعة عبور سفينة الحاويات البنمية العملاقة "إيفر جيفن" بنجاح ضمن قافلة الشمال خلال رحلة العودة بعد تفريغ حمولتها قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى الصين"​​​.

وبحسب البيان فقد "وجه رئيس الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل عبور السفينة بأمان وذلك بتعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، وتخصيص القاطرتين مساعد 1 ومساعد 2 لمصاحبة السفينة خلال رحلتها عبر القناة".

(تستمر)

وأكد رئيس الهيئة على أن "عبور السفينة "إيفر جيفن" مجدداً في رحلتها رقم 22 عبر القناة، يعكس مدى الثقة التي تتمتع بها القناة كأقصر وأسرع الطرق الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، كما يدل على العلاقات الطيبة والاستراتيجية التي تجمع قناة السويس بالشركة اليابانية المالكة للسفينة".

وشهدت حركة الملاحة بالقناة اليوم عبور 62 سفينة في الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية 3.5 مليون طن.

حيث بلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 26 سفينة بحمولات صافية قدرها 1.5 مليون طن، فيما عبرت 36 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2 مليون طن.

وكانت السفينة "إيفر جيفن" قد جنحت في مجرى القناة في آذار/ مارس الماضي، متسببة في توقف المرور في قناة السويس في الاتجاهين، في حدث غير مسبوق استمر لستة أيام حتى تمكنت هيئة قناة السويس من تعويم السفينة وقطرها إلى منطقة البحيرات. وتم احتجاز السفينة في منطقة البحيرات حتى تموز/ يوليو الماضي، حيث تم التوصل إلى تسوية بين هيئة قناة السويس والشركة المالكة للسفينة.

أفكارك وتعليقاتك