منتخب السودان لكرة القدم يصل إلى الإمارات ويلتقي النيجر وديا غدا

منتخب السودان لكرة القدم يصل إلى الإمارات ويلتقي النيجر وديا غدا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 أغسطس 2021ء) وصلت إلى دبي اليوم بعثة منتخب السودان الوطني لكرة القدم لإقامة معسكر تدريبي يستضيفه اتحاد الإمارات لكرة القدم بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

يستمر المعسكر الذي يقام في دبي حتى 29 أغسطس الجاري وتتخلله مباراتان وديتان أمام منتخب النيجر في 22 و26 من الشهر الحالي، ضمن تحضيرات المنتخب السوداني لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

كان في استقبال البعثة في مطار دبي الدولي محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، والمعتز أحمد إبراهيم نائب سفير جمهورية السودان بالدولة وأحمد عبدالرحمن محمد علي القنصل العام لجمهورية السودان بالدولة.

(تستمر)

يرأس بعثة المنتخب السوداني الدكتور حسن محمد عبدالله برقو عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، وتضم المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود إضافة إلى 25 لاعبا.

ومن المنتظر أن يبدأ منتخب السودان رحلته في تصفيات المونديال بمواجهة المنتخب المغربي الشقيق في 2 سبتمبر بالرباط، بينما تضم مجموعته منتخبي غينيا وغينيا بيساو.

و يستهل منتخب السودان الوطني لكرة القدم معسكره التدريبي في الإمارات بمواجهة منتخب النيجر في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الأحد بإستاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي.

وكان منتخب السودان بقيادة الفرنسي هوبيرت فيلود قد تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في يناير 2022 وذلك لأول مرة منذ العام 2012 و أوقعته القرعة في مواجهة شقيقه المصري إلى جانب منتخبي نيجيريا وغينيا بيساو .. كما تأهل إلى نهائيات كأس العرب 2021 بتفوقه على المنتخب الليبي في الملحق المؤهل للبطولة التي تقام في ديسمبر 2021، ويواجه فيها منتخبات مصر والجزائر ولبنان.

وأكد محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم حرص الاتحاد على توفير كل عناصر نجاح معسكر المنتخب السوداني المقام في الإمارات تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مشيرا إلى أن استضافة الإمارات للمعسكر تأتي تعبيرا عن العلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين في المجالات كافة خصوصا المجال الرياضي، والتاريخ الكبير للرياضيين السودانيين بالدولة ,وحرصا على تجهيز المنتخب الشقيق للاستحقاقات القادمة بداية بتصفيات كأس العالم 2022 التي تنطلق في سبتمبر المقبل.

من ناحيته عبر الدكتور حسن محمد عبدالله برقو عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية عن عميق شكره ووافر امتنانه وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعم الكرة السودانية .

وتقدم بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و إلى اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي للتكفل باستضافة معسكر "صقور الجديان"، مشيرا إلى أن الإمكانيات والمرافق التي تم توفيرها من شأنها أن تجهز اللاعبين للمباريات المقبلة على أكمل وجه.

و أوضح أن للإمارات سجلا حافلا في استضافة الفعاليات الرياضية السودانية وآخرها لقاء القمة السودانية بين الهلال والمريخ والذي أقيم على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

و دعا برقو الجالية السودانية بالإمارات إلى دعم المنتخب عبر حضور مباراتي المنتخب الوديتين أمام منتخب النيجر في 22 و26 أغسطس، مع الالتزام بالبروتوكول الصحي.

أفكارك وتعليقاتك