الإمارات والفلبين تبحثان آفاق التعاون في قطاع الفضاء

الإمارات والفلبين تبحثان آفاق التعاون في قطاع الفضاء

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 أغسطس 2021ء) بحثت وكالة الإمارات للفضاء و وكالة الفضاء الفلبينية آفاق التعاون بينهما و سبل تبادل المعارف و الخبرات في المجال الفضائي بما يصب في صالح تسريع نمو القطاع الفضائي و العلوم و التقنيات و التطبيقات المرتبطة به في البلدين.

جاء ذلك لقاء سعادة إبراهيم القاسم مستشار علوم الفضاء بوكالة الإمارات للفضاء اليوم سعادة جاسلين كوينتانا سفيرة جمهورية الفلبين لدى الدولة ووفد وكالة الفضاء الفلبينية.

و قال إبراهيم القاسم: " تولي وكالة الإمارات للفضاء اهتماما خاصا بالتعاون الدولي في مجال الفضاء خصوصا مع الدول الصديقة مثل الفلبين في ظل تنفيذ البلدين خططا لتسريع نمو القطاع وتحفيز ضخ المزيد من الاستثمارات في المجالات المرتبطة به وهو ما يوفر الكثير من فرص التعاون ومشاركة المعارف والخبرات".

(تستمر)

وأكد أن العلاقات الثنائية الاستراتيجية المتجذرة بين الإمارات والفلبين مبنية على روح التعاون والالتزام المشترك لتمكين المواهب وتشجيع الاستثمار وقال :" نتطلع إلى توسيع التعاون الثنائي عبر برامج فضائية مشتركة.

من جانبها أكدت سفيرة جمهورية الفلبين أن دولة الإمارات تمكنت خلال سنوات معدودة من بناء قطاع فضائي نشط وسريع التطور والنمو وقالت إن لدى الفلبين قطاعا فضائيا حديثا ومن هنا تنبع أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في هذا القطاع الحيوي بهدف تبادل المعارف والخبرات وقصص النجاح.

وأوضحت أن تعزيز أواصر التعاون الإماراتي - الفلبيني في مجال الفضاء هو أفضل طريقة للاحتفال بمرور 47 عاما على بدء العلاقات الثنائية الممتدة بين الدولتين لتدشنا بذلك مرحلة جديدة من الشراكة الاسترتيجية التي تلامس آفاقها الفضاء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك