الاتحاد الأوروبي يعلن زيادة المساعدات الإنسانية للأفغان إلى أكثر من 200 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يعلن زيادة المساعدات الإنسانية للأفغان إلى أكثر من 200 مليون يورو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 أغسطس 2021ء) أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أنه يعتزم زيادة الدعم الإنساني إلى الأفغان داخل وخارج البلاد، من 50 مليون يورو إلى أكثر من 200 مليون يورو.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أوروسولا فون دير لاين، في تغريدة، عبر حسابها بموقع "تويتر": "سأعلن اليوم خلال اجتماع قادة مجموعة السبع عن زيادة الدعم الإنساني من ميزانية الاتحاد الأوروبي إلى الأفغان داخل وخارج البلاد من 50 مليون يورو إلى أكثر من 200 مليون يورو​​​.

وأضافت دير لاين قائلة: "هذه المساعدة الإنسانية تأتي على رأس مساهمات الدول الأعضاء [في الاتحاد الأوروبي] من أجل مساعدة الشعب الأفغاني".

هذا ومن المقرر أن ينعقد اليوم اجتماع قمة مجموعة السبع بدعوة من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون - الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للقمة - لبحث الأوضاع في أفغانستان.

(تستمر)

وتسعى الولايات المتحدة إلى الانتهاء من عمليات الإجلاء من أفغانستان بحلول 31 آب/أغسطس الجاري، فيما اعتبرت ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، أن تلك المدة غير كافية لإجلاء جميع المدنيين الأفغان المتعاونين من البلاد.

وسيطرت حركة طالبان في 15 آب/أغسطس الجاري على العاصمة الأفغانية كابول، بعد هروب الرئيس الأفغاني السابق، أشرف غني، وعدد من المسؤولين إلى خارج البلاد.

ودفعت سيطرة حركة طالبان على السلطة في أفغانستان إلى هرع عدد كبير من الدول، لا سيما الدول الغربية إلى إجلاء رعاياها ودبلوماسييها من البلاد.

أفكارك وتعليقاتك