أوغندا تستقبل أول دفعة لاجئين من أفغانستان

أوغندا تستقبل أول دفعة لاجئين من أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أغسطس 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية في أوغندا، اليوم الأربعاء، عن وصول 51 لاجئا أفغانيا الى مطار عنتيبي الدولي، صباح اليوم، لاستضافتهم مؤقتا في أوغندا بناء على طلب من الولايات المتحدة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية في أوغندا: " استقبلت حكومة جمهورية أوغندا صباح اليوم 51 شخصاً تم إجلاؤهم من أفغانستان، وصلوا على متن طائرة خاصة إلى مطار عنتيبي الدولي"​​​.

وأضاف البيان " خضع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، بينهم رجال ونساء وأطفال، للفحص الأمني اللازم بالإضافة إلى اختبار "الكوفيد" الإلزامي وإجراءات الحجر الصحي المطلوبة ".

وأوضحت وزارة الخارجية في أوغندا: " يستند قرار استضافة اللاجئين إلى سياسة حكومة أوغندا المتسقة لاستقبال اللاجئين والأشخاص الذين يواجهون مشاكل، بالإضافة إلى لعب دور مسؤول في الأمور ذات الاهتمام الدولي".

(تستمر)

كذلك، أعلن في البيان أنه " تم الترتيب لسفر بعض الأوغنديين على متن الرحلة المذكورة أعلاه، لكن نظرًا لتحديات الوصول إلى المطار في كابول، لم يتمكنوا من ذلك. الترتيبات جارية لإحضارهم في الرحلة اللاحقة ".

وشكرت سفارة الولايات المتحدة حكومة أوغندا في تغريدة على صفحتها "التويتر": " استقبلت أوغندا اليوم طائرة مستأجرة خاصة تقل أشخاصاً تم إجلاؤهم من أفغانستان. لدى حكومة أوغندا والشعب الأوغندي تقليد طويل في الترحيب باللاجئين والمجتمعات الأخرى المحتاجة".

وأضافت " بصفتها أكبر داعم ثنائي للاجئين في أوغندا والمجتمعات الأوغندية المضيفة، تعرب الولايات المتحدة عن تقديرها للشعب الأوغندي، لكرمه وكرم ضيافته تجاه هذه المجتمعات ".

أفكارك وتعليقاتك