كوريا الجنوبية تستقبل 378 مواطنا أفغانيا من المتعاونين معها وأفراد أسرهم

كوريا الجنوبية تستقبل 378 مواطنا أفغانيا من المتعاونين معها وأفراد أسرهم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أغسطس 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، وصول 378 أفغانيا في إطار جهودها لإجلاء المتعاونين معها في أفغانستان بعد استيلاء حركة طالبان (المحظورة في روسيا) على السلطة.

ونقلت وكالة يونهاب، عن بيان لوزارة الخارجية الكورية، أن طائرة نقل عسكرية هبطت اليوم في مطار إنتشون غرب العاصمة سول، قادمة من العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وعلى متنها 378 شخصا​​​.

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن يغادر 13 آخرون إلى كوريا الجنوبية على متن طائرة عسكرية أخرى، وفقًا لمسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع.

ونقلت الوكالة عن مسؤول بالخارجية فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن محاولات جرت لاصطحاب الجميع على متن الطائرة لكن الأمور كانت صعبة، موضحا أن 13 شخصا أو ثلاث عائلات انتظروا في إسلام أباد.

(تستمر)

وأوضح مسؤول آخر بوزارة الدفاع الكورية  أن حوالي 180 شخصا أو ما يمثل نصف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم تقل أعمارهم عن 10 سنوات، ومن بينهم 100 رضيع، مضيفًا أنه تم إجلاء 76 أسرة.

وقد تم إجلاؤهم جوا من كابول إلى إسلام أباد يومي الاثنين والأربعاء. ويخضع القادمون لاختبار الفحص عن الإصابة بوباء "كوفيد-19".

وبدأت عملية الإجلاء بعد إغلاق كوريا الجنوبية سفارتها في كابول مع تطور الأوضاع وسوء الظروف الأمنية وانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان وسيطرة طالبان على الأمور.

أفكارك وتعليقاتك