2200 مشارك من 170 منظمة يشاركون فى المؤتمر الكشفي العالمي بدبي

2200 مشارك من 170 منظمة يشاركون فى المؤتمر الكشفي العالمي بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 أغسطس 2021ء) انطلقت أمس فعاليات المؤتمر الكشفي الثاني واربعون بمشاركة أكثر من 2200 مشارك من 170 منظمة عضوة في المنظمة العالمية للحركة الكشفية والذى تستمر فعالياته حتى يوم 29 اغسطس الجاري بمشاركة متميزة من جمعية كشافة الإمارات التي تشارك فى المؤتمر بوفد هام في اطار حرصها على المشاركة في جميع الاحداث والفعاليات العالمية التي تؤكد على قيمة ومكانة الدولة الداعمة دائما للتواجد دائما عبر الساحة الدولية كمشارك وشريك في جميع الفعاليات العالمية.

فقد شارك فى المؤتمر سعادة الدكتور/ سالم عبد الرحمن الدرمكي رئيس مجلس الادارة وعضو الجنة الكشفية العربية، وباقي أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومفوضياتها فيما تم اختيار احد أعضاء وفد الدولة ليكون ضمن اللجنة التنسيقية للتصويت والاقتراع الإلكتروني حيث ستشهد اعمال المؤتمر انتخاب اللجنة الكشفية العالمية التي ستدير الحركة الكشفية للثلاث سنوات القادمة بالاضافة الى التصويت على باقي القرارات واستضافة الفعاليات الكشفية الكبرى.

(تستمر)

وتستضيف الدولة الحدث الاكبر في الحركة الكشفية والذي يعد الجمعية العمومية للحركة الكشفية وفيه يتم اقرار وتعديل الدستور الكشفي العالمي وإقرار الخطة الإستراتيجية والاطلاع على أحدث القضايا التي تشغل بال العاملين في الحركة الكشفية في العالم.

وقد تضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة رئيس المؤتمر بارام بالاني، والتعرف على عملية التصويت الإلكتروني، واستكشاف تقرير الإستراتيجية العالمية للكشافة في فترة الثلاثية 2017-2021 مع كريج توربي ، رئيس اللجنة الكشفية العالمية ، وأحمد الهنداوي ، الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية.

كما تضمنت جلسة الافتتاح استعراض افاق مرونة الحركة الكشفية في جميع أنحاء العالم خلال جائحة COVID-19، وكذلك التعرف على نتائج المنتدى الكشفي العالمي الرابع عشر الذي أقيم في الأسبوع الماضي ، والذي يعكس الاحتياجات والتطلعات الحالية للشباب في الكشافة.

أفكارك وتعليقاتك