القوات المسلحة الروسية تتسلم أول طائرة مسيرة هجومية ثقيلة من نوع "ألتيوس" في الخريف

القوات المسلحة الروسية تتسلم أول طائرة مسيرة هجومية ثقيلة من نوع "ألتيوس" في الخريف

حديقة "باتريوت" (مقاطعة موسكو) ، 26 أغسطس -( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك). صرح نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروشكو، اليوم الخميس، خلال فعاليات منتدى "الجيش 2021" بأن القوات المسلحة الروسية ستتسلم أول طائرة مسيرة هجومية ثقيلة من نوع "ألتيوس"  في فصل الخريف.

وقال كريفوروتشكو "في الخريف، ستتسلم القوات المسلحة أول طائرة  "ألتيوس" المسيرة من النوع الهجومي"​​​.

و تجدر الإشارة إلى أن وحدات الجيش الروسي قد بدأت بالفعل أنها تتسلم وتستخدم طائرات "فوربوست" و "إينوخوديتس" (اسم آخر - "أوريون") المسيرة ، ولكن طائرة "ألتيوس" ستكون أول طائرة مسيرة هجومية من الفئة الثقيلة.

وعلاوة على ذلك، فقد تم في منتدى "جيش 2021" التوقيع على عقود توريد دفعة إضافية من الإنتاج التسلسلي لطائرات "فوربوست-إر" المسيرة بالإضافة إلى توريد أول دفعة من الإنتاج التسلسلي لطائرات "‘إنوخوديتس-رو" المسيرة (الاسم الذي أطلق عليها المطور هو "سيريوس".

(تستمر)

)

هذا وتم خلال المنتدى أعلاه أيضًا ، التوقيع على اتفاقيات تتعلق  بوسائل تدمير جوية  موحدة ليكون بإمكاننا استخدامها من جميع أنواع الطائرات المسيرة الحالية والمطورة.

يذكر أنه سبق وأفاد أليكسي كريفوروتشكو بأن القوات المسلحة الروسية تتوقع أنها تتسلم طائرة "إينوخوديتس-رو" المسيرة الهجومية في عام 2023.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك