ممثل طالبان يلتقي في الدوحة مع مدير برنامج الغذاء العالمي

(@FahadShabbir)

ممثل طالبان يلتقي في الدوحة مع مدير برنامج الغذاء العالمي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أغسطس 2021ء) أعلن ممثل المكتب السياسي لطالبان، محمد نعيم ورداك، اليوم الجمعة، أن أحد زعماء حركة طالبان، شير محمد عباس ستانكزاي، التقى في الدوحة مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي.

وأشار ورداك في تغريدة، على تويتر، إلى أنه "تم خلال اللقاء بحث المساعدات الإنسانية لأفغانستان والتحديات التي تواجهها البلاد​​​. وأكد وفد طالبان تعاونه مع برنامج الغذاء العالمي، كما عبر عن شكره على المساعدة ".

هذا وبسطت حركة طالبان [المحظورة في روسيا] سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان، إثر سقوط المدن تباعا بيدها خلال أيام والسيطرة على جميع المعابر الحدودية، ومن ثم دخولها قصر الرئاسة، بعد فرار الرئيس أشرف غني إلى الإمارات، والعديد من المواقع الحكومية في العاصمة كابول يوم 15 آب/أغسطس الجاري.

(تستمر)

وشهد مطار كابول حالة واسعة من الفوضى نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع؛ في محاولة لمغادرة البلاد على متن الطائرات الأجنبية القادمة لإجلاء الرعايا والمتعاونين الأفغان، بعد سيطرة حركة "طالبان" المتشددة (المحظورة في روسيا) على السلطة، وخشية بعض الأفغان من عمليات انتقامية تشنها الحركة ضدهم بذريعة تعاونهم مع القوات الأميركية.

ومع دخول حركة طالبان إلى كابول، سابقت البلدان الغربية الزمن لإجلاء دبلوماسييها والمتعاونين معها في هذا البلد في أسرع وقت، وشهد مطار كابول، فوضى عارمة، إذ امتلأ المطار بمئات المواطنين الذين يحاولون الفرار من البلاد.

أفكارك وتعليقاتك